وكيل إمارة المنطقة يكرم الفائزين بجائزة أمير منطقة مكة المكرمة لحفظ القرآن الكريم لأيتام المملكة
المصدر : العلاقات العامة

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، كرَم معالي وكيل إمارة المنطقة الدكتور مشبب القحطاني، الفائزين بجائزة أمير منطقة مكة المكرمة لحفظ القرآن الكريم لأيتام المملكة.
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، عقب ذلك ألقى إمام وخطيب المسجد الحرام ورئيس مجلس أمناء كافل الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد، كلمة رفع من خلالها الشكر للقيادة الرشيدة لعنايتها بكتاب الله عز وجل منذ عهد الملك عبدالعزيز رحمه الله، إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله -.
وأكد الدكتور بن حميد أن هذه المسابقة التي تحمل اسم أمير منطقة مكة المكرمة، حظيت برعاية من سموه في بادرة غير مستغربة، مشيراً إلى أن مؤسسة كافل كانت ولا تزال تهتم بصناعة البرامج والأنشطة التنموية والثقافية والاجتماعية النوعية، وقد تبنت هذه المسابقة من منطلق رسالتها في تربية النشء على أخلاق القرآن الكريم.
بعد ذلك ألقى الطالب محمد المحسين من الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمحافظة حفر الباطن (تراؤف)، كلمة شكر فيها ولاة الأمر على عنايتهم بأبنائهم الأيتام وسعيهم لتوفير الحياة الكريمة لهم وعنايتهم بكتاب الله عز وجل.
بعدها كّرم الدكتور القحطاني الجهات الراعية والجمعيات المشاركة والفائزين بالمسابقة وعددهم 17 فائزاً بجوائز تجاوزت قيمتها 190 ألف ريال، وحظي بالجائزة الكبرى (سيارة) المركز الأول للفرع الأول (30 جزءا) المتسابق محمد إبراهيم الفقيه من الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمظيلف (عهد)، وحصد المركز الثاني المتسابق محمد خالد باداهية، من الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة (تكافل) بجائزة مقدارها (20) ألف ريال، وحظي بالمركز الثالث المتسابق أنس عبد الله المحيسن من الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بحفر الباطن (تراؤف).
وجرى استقبال الوفود المشاركة لفعاليات المرحلة النهائية من المسابقة والتي وصل عددها 13 جمعية من مختلف مناطق المملكة.
حضر الحفل الذي أقامته مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة واحتضنته جامعة أم القرى، رئيس الجامعة الدكتور معدي آل مذهب، ونائب رئيس مجلس أمناء كافل عبدالله بن داود الفايز، وفضيلة الأمين العام للمؤسسة الدكتور عبد العزيز بن داود الفايز.
يذكر أن جائزة أمير منطقة مكة المكرمة لحفظ القرآن لأيتام المملكة لعام 1443هـ في نسختها الأولى، نفذت بمشاركة أكثر من 131 مشاركا من أيتام المملكة، ويمثلون 18 جمعية من جمعيات رعاية الأيتام بالمملكة.