"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
فقد سعدت بزيارة جناح مؤسسة كافل لرعاية الأيتام في المعرض الثالث عشر لوسائل الدعوة إلى الله في محافظة خميس مشيط خلال الفترة من 11- 1432/8/21 هـ ولقد سعدت بالجهود المتميزة والتصميم الجميل للجناح اسأل الله أن يتقبل هذا العمل المبارك.
كفالة البرامج الصحية

يهتم هذا القسم بالحالات المرضية ويقوم بالتنسيق والتعاون مع المستشفيات الحكومية والأهلية لمتابعة حالات الأيتام وأسرهم. ولتوفير الأجهزة المساعدة لذوي الإحتياجات الخاصة من الأيتام كما يساهم في نشر الوعي الصحي من خلال وسائل مختلفة ويهدف إلى رعاية أسرة اليتيم رعاية صحية متكاملة.

ومن ضمن الخطط والبرامج التي سيقوم بها القسم الإستفادة من الأيام العالمية "مثل يوم الصحة العالمي, واليوم العالمي لمكافحة المخدرات والتدخين لتوعية الأيتام وأسرهم وكذلك الوصول إلى تأسيس عيادات خاصة لأيتام البلد الحرام.