"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
الحمد لله أولا واخرا ,وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين هنا كنز الحنان , هنا الحضن الدافئ للطفولة التي تحتاج إلى الحنان , هنا روضة الأجر الوفير من رب قدير , الم يقل أفضل الخلق عليه الصلاة والسلام : أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى ؟ في مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة رأيت انطلاقة مباركة في طريق رعاية الأيتام , انطلاقة أتوقع لها تقدما كبيرا في ميدان من أهم ميادين العمل الخيري.
"كافل" تقيم حفل افطار للأيتام بمكة
31 اغسطس 2015 - 16 ذو القعدة 1436 هـ( 913 زيارة ) .
في جو يسودة الألفة والمحبة وروح الأسرة الواحدة أقامت جمعية كافل مأدبة الإفطار الرمضانية لعدد من الأبناء الأيتام، مساء الاثنين الماضي وذلك بحي العوالي بمكة المكرمة.
 
وشهد حفل الافطار مدير ادارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد سامي الجدعاني، وفرقة من الدفاع المدني بقيادة الرائد علي الشهراني، وكذلك العقيد الدكتور خالد الفعر من شرطة العاصمة المقدسة والشيخ مسفر المريخ عضو لجنة إصلاح ذات البين بإمارة مكة المكرمة والكابتن حاتم خيمي وعمدة حي الشام والمظلوم العمدة ملاك باعيسى وعدد من الإعلاميين بالإضافة الى منسوبي مؤسسة كافل.
حيث كان في استقبال الحضور المدير التنفيذي لكافل جزاء الدهاس حيث تناول الحضور الإفطار مع الأبناء الأيتام واخذ الصور التذكارية، كما شهد الحفل عدد من كلمات النصح والتوجيه.
يذكر أن هذا البرنامج يقام بشكل سنوي من قبل مؤسسة كافل في شهر رمضان وسوف يكون هناك وجبة افطار مماثلة اليوم الأربعاء.