"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
في 1432/8/20 هـ نعم تمت زيارتي لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام .. المشاركة في معرض كن داعيا المقام في محافظة خميس مشيط .. و استمعت الشرح عن برامجها في كفالة الأيتام في مكة المكرمة و سرني ما سمعت أسأل الله سبحانه أن ييسر للقائمين.
كافل تختم فعاليات اليوم العربي بحضور نجوم الانشاد وتكرم الداعمين
31 اغسطس 2015 - 16 ذو القعدة 1436 هـ( 484 زيارة ) .

اختتمت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة احتفالاتها بمناسبة اليوم العربي لليتيم تحت شعار ” معاً نفرحهم ” وحضر الحفل كلا من اللواء موسى بن هشلول مدير ادارة السجون بمكة المكرمة و الاعلامي ابراهيم القصيمي (أبو عبدالكريم ) نجم قناة بداية عملاق والمنشد موسى العيمرة ( أبو علي ) والمنشد جهاد اليافعي (فرقة قمم الانشادية) والعمدة هيزع علي العبدلي عمدة حي شعب عامر.


وشمل فقرات الحفل بداية بالقران الحكيم ومن ثم ترحيب بالحضور بالمجس الحجازي المكي بعده وصله إنشادية من فرقة قمم الإنشادية ومن ثم فقرة ترفيهية من فرقة وناسة ثم القى عمدة شعب عامر العمدة هيزع العبدلي تحدث فيها عن دور المجتمع تجاه رعاية الأيتام وضرورة تفعيل التكافل الاجتماعي المناط به كافة أفراد المجتمع وحث المجتع على بذل المزيد من الرعاية للأيتام وبنهاية الفعاليات قدم الدكتور عبدالعزيز الفايز شكره لجميع من شارك وادخل الفرحة في قلوب ايتام البلد الحرام .
ومن ثم تم تكريم الجهات الداعمة للفعاليات على مدى الخمسة أيام وهم البوابة الدمشقية وحلويات بنان و حلويات بدر و مؤسسة ارنوب للتجارة و شركة البيك وشركة التموين العربي التجارية ومن ثم المشاركين والإعلامين .


وشكر الدكتور عبدالعزيز الفايز شكره لجميع من شارك وادخل الفرحة في قلوب ايتام البلد الحرام .


الجدير بالذكر أن الفعاليات استمرت من تاريخ 16-20 /4/ 1435هـ وشملت فعاليات ثقافية ومسابقات وجوائز وفقرات ترفيهية ومسرحية بالفترة المسائية بمقر المؤسسة بالراجحي سنتر بالعزيزية , وتأتي فعاليات الحفل ضمن حرص وزارة الشؤون الاجتماعية برعاية معالي الوزير يوسف بن أحمد العثيمين وبمتابعة من مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ/ عبد الله بن أحمد آل طاوي على تفعيل هذا اليوم والارتقاء بما يقدم لهؤلاء الأبناء من اهتمام ورعاية في المملكة العربية السعودية ليكونوا لبنة صالحة في مجتمعهم.