"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
الحمد لله - و الصلاة و السلام على رسول الله لقد كنت جار كافل في معرض كن داعيا بتبوك نحن مؤسسة دار الأل و الصحب رقم 913 مقابل مقر كافل و تعرفنا على الأخوة في كافل و كانوا نعم الأخوة و القدوة و يعملون بهمة و إخلاص و كانوا معتزميين جدا ربنا يوفقهم في الدنيا و الأخرة.
مهرجان حياتي ألوان
31 اغسطس 2015 - 16 ذو القعدة 1436 هـ( 476 زيارة ) .
أقام القسم النسوي بمؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمكة المكرمة مهرجان (حياتي ألوان).
 
أقيم المهرجان لمدة يومين متتالين وذلك في يوم الأحد والاثنين الموافق: 19- 20 /3/1435.
 
اليوم الاول للمهرجان (الأحد الموافق 19/3) :
 
حضر الى المهرجان عدد كبير من الأسر والزائرات والمتطوعات فقد بلغ عدد الحضور من الأسر (97) أمهات وفتيات وعدد الأطفال ( 38) وبلغ عدد الزائرات ( 15) زائرة وعدد المتطوعات ( 18).
بدأت فعاليات المهرجان من الساعة الخامسة مساءً حيث احتوى على عدد من الدورات تدريبية ( الخياطة_ فتافيت_ التجميل _ لمسات فنية من بقايا الأقمشة ).
 
وتضمن المهرجان أيضا درس عن فقه الابتلاء للدكتورة /ريم خليفه الباني والتي تحدثت خلاله عن النقاط التالية :
 
فضل اليتم ومكانة اليتيم عند الله
معنى الصبر وأنواعه وأجره
منزلة الصابر عند الله تعالى
معنى ومن كان في دينه صلابة زيد في بلاءه
اشد الناس بلاء
حقيقة الابتلاء
 
و اقيم عدد من الانشطة في قسم الأطفال:
 
تتضمن تلك الانشطة درس مبسط عن أسماء الله الحسنى ( السميع – البصير ) ثم بعد ذلك اقيم عدد من المسابقات وتم توزيع الحلوى والهدايا على الاطفال.
وتضمنت تلك المسابقات عدة اركان متنوعة مثل ( السراميك – اسعافات الاولية – التعبير الفني ).
 
اليوم الثاني للمهرجان (الاثنين الموافق 20/3) :
 
تضمن حفلة النجاح لإدخال البهجة والسرور على أسر وأيتام المؤسسة حيث بلغ عدد الحاضرات ( 106) من الأسر وعدد الأطفال ( 97 ) عدد الزائرات ( 22) وعدد المتطوعات (50).
 
وقد بدأ الحفل بأناشيد ومسابقات ترفيهية للأمهات والفتيات والأطفال وانتهى الحفل بتقطيع كعكة النجاح وتوزيعها على الأسر والأيتام. 
في نهاية الحفل تم توزيع الهدايا على الناجحين والناجحات, وعمت الفرح على الجميع والحمد لله رب العالمين.