"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
في 1432/8/20 هـ نعم تمت زيارتي لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام .. المشاركة في معرض كن داعيا المقام في محافظة خميس مشيط .. و استمعت الشرح عن برامجها في كفالة الأيتام في مكة المكرمة و سرني ما سمعت أسأل الله سبحانه أن ييسر للقائمين.
"كافل" تحتفي بفعاليات "اليوم العربي لليتيم" بمكة.. الأحد
30 اغسطس 2015 - 15 ذو القعدة 1436 هـ( 487 زيارة ) .
تعتزم مؤسسة "كافل" لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة، الاحتفال بفعاليات "اليوم العربي لليتيم"، بمقرها بمكة بالراجحي "سنتر العزيزية"، ابتداء من اليوم الأحد 16/ 4، وتستمر حتى يوم الخميس 20 / 4، الذي يصادف "اليوم العربي لليتيم".
 
وبادرت اللجنة المنظمة لفعالية "اليوم العربي لليتيم"، بدعوة عدد من الشخصيات البارزة في المجتمع المكي، وعمداء الأحياء، وأكدوا كذلك بأن الدعوة عامة، ومتاحة لجميع من أراد مشاركة الأيتام فرحتهم، وتكريمهم بهذه المناسبة رجالاً كانوا أم نساء، وخصص يوم الأحد، والثلاثاء، والخميس "للرجال"، والاثنين، والأربعاء، "للنساء".
 
وأبان المدير التنيفيذي، جزاء بن عايض الدهاس، بأن الفعاليات ستشهد مشاركة عدد من نجوم في الإنشاد والإعلام، وهم النجوم: "أبو علي"، ومحمد الغزالي، وهيثم الملحاني، والجسيس بكر إدريس, والإعلامي عبدالوهاب السلمي، مبيناً في الوقت نفسه بأنه من باب الحرص على التوسع في التعريف بهذه الفعالية، سيتم نشر جميع أخبار الفعالية، ومواعيدها على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
ورصدت اللجنة المنظمة جائزة يومية لأفضل تغريدة على "هاشتاج" الفعالية الرسمي، الذي يحمل اسم "#شاركنا_فرحتهم _ اليوم _العربي_ اليتيم_ بكافل"، التي تم تفعيله على حسابها الرسمي بـ"تويتر"، "[email protected]"، ويحمل فكرة مشاركة اليتيم الفرحة بهذه المناسبة، حتى عن طريق الكلمة الطيبة، ويمنح الفائز كفالة يتيم، وشهادة تقديرية, وستفتح أولى فعاليات اليوم العربي لليتيم، مساء اليوم الجمعة 14- 4-1435هـ، بمشاركة أبناء "كافل"، في مباراة "الاتحاد والنهضة"، والدخول مع الفريق ورفع لافتات "اليوم العربي لليتيم"؛ تمهيداً لانطلاق الفعاليات.
 
يذكر أن: ‏"اليوم العربي لليتيم"، هو يوم أقره مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالجامعة العربية، ويوافق هذه السنة يوم الخميس 20/4/1435هـ، الموافق 20/2/2014 م، وتتفاعل معه جميع الدول العربية، للتذكير بهذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعاً.