"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
الاخوة والأخوات المكرمين بمؤسسة كافل لرعاية الأيتام بجدة فخورة بانتمائي لكم ودعمي لأيتامكم عن طريق الكفالة و التعليم ويسعدني سماع اخباركم الطيبة و أتفاءل بنشاطاتكم المثمرة لذا لا يسعني غير دعائي لكم دوما بالتوفيق فما عملنا وعملكم إلا لمرضاة وجه الله ثم خدمة المجتمع و تطويره. اختكم الداعمة للخير دوما.
كافل تحقق حلم 60 ارملة ويتيم بالحج
30 اغسطس 2015 - 15 ذو القعدة 1436 هـ( 545 زيارة ) .
حققت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة حلم الارامل والأيتام من المستفيدين من خدمات كافل، وذلك من خلال تنفيذ برنامج حجة الفريضة، تحقيقاً لرسالتها الهادفة إلى تقديم الرعاية الكاملة لأرامل وأيتام البلد الحرام.
 
وأوضح الاستاذ جزاء بن عايض الدهاس المدير التنفيذي لمؤسسة كافل، أن المؤسسة رشحت عدد من الارامل والأيتام ممن لم يحظو بأداء فريضة الحج مسبقاً وحسب الالولوية المتبعة في نظام المؤسسة, مشيراً إلى أن البرنامج شمل فقرات توعوية وإرشادية وثقافية. 
 
وعبر عدد المشاركين والمشاركات عن سعادتهم بهذه الفرصة المباركة والتي تعد من ضمن سلسلة خدمات كافل لأيتام البلد الحرام، حيث تم التعاقد مع جهات مختصة في خدمة حجاج الداخل لأداء فريضة الحج بحسب النظام المتبع لدى وزارة الحج، وكان لشركة قافلة المنار لخدمة حجاج الداخل النصيب في شرف خدمة أيتام البلد الحرام لتنفيذها برنامج حجة الفريضة لهذا العام , . حيث شارك مشرفين ومشرفات من منسوبي كافل في هذا البرنامج للاطمئنان على الخدمات المقدمة لهم .
 
يُذكر أن مؤسسة كافل لرعاية الأيتام في منطقة مكة المكرمة، هي مؤسسة خيرية تعنى برعاية الأيتام، لينالوا نصيبهم من الرعاية التربوية والتعليمية والاجتماعية والصحية، بما يساعد على تنشئتهم نشأة صحيحة بإذن الله.