"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
يسر الله لنا زيارة جناح مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة و شاهدنا عرضا رائعا مؤثرا و سمعنا من الأخوة الفضلاء تفصيلا مفيدا عن الجهود المذولة لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة.
مائدة كافل لآيتام البلد الحرام
30 اغسطس 2015 - 15 ذو القعدة 1436 هـ( 632 زيارة ) .
نظمت مؤسسة كافل لرعايةالأيتام برنامج إفطارلأبنائها يوم الاربعاء 9-9-1434 وذلك بقاعة خيال للمناسبات بمخطط الحسينية بمكة حيث أعدت لهم برنامجاً ترفيهياً واجتماعياً حافلاً.
 
بحضور عدد من الأعيان والمسؤولين في مقدمتهم الشيخ ابراهيم بن عبدالرحمن الدويش من منسوبي الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والمحامي والمستشار الشرعي الشيخ عبدالعزيز بن محمد الصغير وعون الجوزاني.
وبين الأمين العام لمؤسسة كافل الدكتور عبدالعزيز الفايز أن الهدف من هذه الفعاليات والبرامج يتمثل في تحقيق الترفيه التربوي للأبناء، مبينا أن كافل تحمل شعار «مع اليتيم حتى يستغني» وأن هذا الشعار يعنى برعاية هذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعا لينالوا نصيبهم من الرعاية الاجتماعية والتربوية والتعليمية والصحية وتأهيلهم لسوق العمل بما يضمن نشأتهم الصحيحة حتى يكونوا لبنة صالحة في وطنهم ومجتمعهم بإذن الله تعالى وتهدف أيضا إلى دمج الأيتام مع المجتمع.
وأوضح الفايز بأن المؤسسة لديها عدة مشاريع متخصصة تتمثل في رعاية وكفالة أرامل وأيتام البلد الحرام داخل أسرهم وعائلاتهم وتوفير الرعاية والمساعدات النقدية والعينية والسكنية.
وتحدث جزاء الدهاس المدير التنفيذي للمؤسسة بأن هذه الفعاليات نقوم بعملها سنويا من أجل مشاركة أبناء المؤسسة الأيتام وذلك لعدة أيام لعدة ضيوف يتم دعوتهم لمشاركتنا هذه الفعاليات مؤكدا حرص المؤسسة على إقامة مثل هذه البرامج الهادفة الى مشاركة فئة الأيتام وإدخال الفرحة والسرور الى قلوبهم ومن ضمن الفعاليات التي تصاحب برنامج الأفطار الرمضاني عدة فقرات منها بعض الألعاب ككرة الطائرة وكرة القدم والسباحة وبرامج تثقيفية وترفيهية للأطفال من أجل أن يرفهوا عن أنفسهم في شهر رمضان المبارك، وأكد بأن هناك العديد من البرامج لأيتام كافل بمكة المكرمة خلال هذا الشهر الفضيل وشكر كل من حضر وشارك في زرع الابتسامة على وجوه هؤلاء الأطفال الأبرياء.