"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
زرت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام وتعرفت على القائمين على إدارتها وقد رأيت منهم جهدا مميزا ونشاطا مبدعا نسال الله تعالى لهم التوفيق والنجاح وان يعينهم الله تعالى لان يقدموا للأمة عملا متميزا في العمل التطوعي خاصة وان نشاطهم يخدم شريحة من المجتمع مهمة جدا وهم الأيتام كما كان الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم (( يتيم كفل العالم )) وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين.
كافل توزع سلالا غذائية لأسر الأيتام والأرامل
30 اغسطس 2015 - 15 ذو القعدة 1436 هـ( 714 زيارة ) .
وزعت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام في منطقة مكة المكرمة سلالا غذائية لأسر الأيتام والأرامل الذين ترعاهم المؤسسة وذلك بالتعاون مع أهل الخير وعدد من المؤسسات المانحة.
 
وأوضح جزاء الدهاس المدير التنفيذي للمؤسسة أن المؤسسة قامت بتوزيع السلال الغذائية على الأسر المسجلة لديها رسميا، وذلك بعد دراسة حالتها ووفقا لعدد أفراد كل أسرة.
وأضاف أن السلال الغذائية التي تقدمها المؤسسة تتميز بتعدد الأصناف المقدمة من المواد الغذائية اللازمة للأسرة، فضلا عن اختيار أفضل الأنواع المفضلة لاستهلاك المستفيدين، كما تم توزيع كوبونات شراء للأسر لشراء المواد الغذائية الأخرى، مشيدا بمساهمة الجهات الخيرية والقطاع الخاص لتفعيل الخدمات التي تساهم في تلبية رسالة المؤسسة المتمثلة في شعارها (مع اليتيم حتى يستغني).