"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
فقد يسر الله تعالى لي زيارة مؤسسة كافل الخيرية وسرني كثيراً ما رأيته وسمعت عنه من البرامج والأنشطة التي قدمتها للأيتام والتي لا تقتصر على سد احتياجهم المالي بل تسعى لرعايتهم رعاية متكاملة تشمل الجوانب الاجتماعية والتربوية والثقافية. فشكر الله تعالى للإخوة القائمين على هذه المؤسسة المباركة.
حفل فرحة النجاح
30 اغسطس 2015 - 15 ذو القعدة 1436 هـ( 980 زيارة ) .
أقام القسم النسوي بفرع مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمحافظة جدة حفل فرحة النجاح في يوم الثلاثاء الموافق 25/7/1434 حيث حضر الاحتفال مايقارب 500 من الأرامل واليتيمات والكافلات إلى جانب عضوات ومنسوبات المؤسسة.
 
وتضمن الحفل تلاوة آيات من القرآن، وفقرات إنشادية ، ثم كلمة الناجحين ألقتها إحداهن حيث أشادت فيها بدور المؤسسة في تحقيق المستوى الذي توصلوا إليه، مشيدتاً باسمها وجميع منسوبات المؤسسة بالبرامج والفعاليات التي تقيمها المؤسسة لهم. وشمل الحفل فقرات ترفيهية متنوعة ومسابقات ثقافية تفاعل معها الجمهور بحماسة ,وكرمت الأسر المتعاونة والمتفوقات , كما شكرت المؤسسة من ساهم في إنجاح الحفل كلا من حلويات الجونة , شركة العمودي ATC وشركة كواليتي للآيسكريم , شركة الفارس للإلكترونيات وجمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات والفرق التطوعية المشاركة في نجاح الحفل