"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
تشرفت بزيارة جناح مؤسسة كافل لرعاية الأيتام وحظيت بمقابلة الأخوة الكرام الذين يعملون في هذه المؤسسة الخيرية الرائدة ووجدت منهم خير من يعمل مع الأيتام ويقوم على شؤونهم.
"كافل" تختتم فعاليات اليوم العربي لليتيم
30 اغسطس 2015 - 15 ذو القعدة 1436 هـ( 854 زيارة ) .
اختتمت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة احتفالاتها بمناسبة اليوم العربي لليتيم تحت شعار ”نحن معك” حيث تم من خلالها دمج المجتمع المكي بصفة خاصة وزوارها بصفة عامة.
 
حيث شمل فقرات ثقافية ومسابقات وجوائز وفقرات ترفيهية ومسرحية خلال الفترة المسائية من 13-17 /4/ 1434هـ بمقر المؤسسة بالعزيزية الراجحي سنتر بالدور الثالث وفي الاسبوع الذي يليه أقيمت برامج ترفيهية في منتزه الدانة.
وتأتي فعاليات الحفل ضمن حرص وزارة الشؤون الاجتماعية برعاية معالي الوزير يوسف بن أحمد العثيمين وبمتابعة من مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ/ عبد الله بن أحمد آل طاوي على تفعيل هذا اليوم والارتقاء بما يقدم لهؤلاء الأبناء من اهتمام ورعاية في المملكة العربية السعودية ليكونوا لبنة صالحة في مجتمعهم.
وحرصت كافل بالتعاون مع الإدارات الحكومية والشركات لتقديم الهدايا للأيتام سعياً وقد شاركت عدداً من الجهات والشركات وعمداء الأحياء في انجاح هذا البرنامج ,لتحقيق شعار مؤسسة كافل “مع اليتيم حتى يستغنى”
وقد تم تنسيق أوقات الحفل ليكون مواعيد الرجال أيام ( السبت / الاثنين والاربعاء)، ومواعيد النساء ( الأحد والثلاثاء) من 5عصراً إلى 8 مساءً. كما تم تكريم الجهات المشاركة في الحفل الختامي.