"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
في 1432/8/20 هـ نعم تمت زيارتي لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام .. المشاركة في معرض كن داعيا المقام في محافظة خميس مشيط .. و استمعت الشرح عن برامجها في كفالة الأيتام في مكة المكرمة و سرني ما سمعت أسأل الله سبحانه أن ييسر للقائمين.
كافل لرعاية الأيتام تطلق برنامج التقوية الدراسية
27 اغسطس 2015 - 12 ذو القعدة 1436 هـ( 597 زيارة ) .

 

انطلق برنامج مجاميع التقوية الدراسية من ضمن سلسلة البرامج التربوية والتعليمية المقدمة لأبناء مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة.
 
ويأتي البرنامج قبيل الاختبارات النهائية للفصل الدراسي، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبالجهود التطوعية من مدرسي المواد التربوية والتعليمية بمختلف التخصصات العلمية.
 
وأوضح فضيلة أمين عام مؤسسة كافل الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن داود الفايز بأنه تم تخصيص هذا البرنامج بالإدارة التربوية والتعليمية بالمؤسسة لرفع المستوى التعليمي للأبناء في مختلف المراحل الدراسية، وفي إطار تحقيق شعار المؤسسة (مع اليتيم حتى يستغني)، مشيرا إلى وجود العديد من البرامج الاجتماعية والصحية والترفيهية وتدريبهم وتوظيفهم لسوق العمل؛ ليكونوا لبنة صالحة في مجتمعهم.