"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
نتشرف بزيارة جناح "كافل" الخاص برعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة وسررت جدا جدا بما رأيته من حسن تعامل من القائمين عليه و الإخوة الزملاء المشرفين على الجناح.
شركة رضا للخدمات الغذائية المحدودة (ماكدونالدز) تتبرع بـ 100,000 ريال لصالح مؤسسة كافل
27 اغسطس 2015 - 12 ذو القعدة 1436 هـ( 842 زيارة ) .

 

ختاماً لحملة شركة رضا للخدمات الغذائية المحدودة المالكة لسلسلة مطاعم ماكدونالدز في المنطقتين الغربية والجنوبية من المملكة العربية السعودية
 
لدعم الجمعيات الخيرية للسنة التاسعة على التوالي تحت شعار "اشتر كتابا ولون حياة الصغار المحتاجين" بغرض دعم أطفال المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "كافل" لتكون الجهة المستفيدة من حملة هذا العام.
 
بدأت الحملة في شهر رمضان المبارك، وعاد كامل ريع هذه الحملة لصالح المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام " كافل" من خلال بيع سلسلة من أربعة كتيبات خاصة بالأطفال مقابل 5 ريالات لكل كتيب في جميع مطاعمها بمختلف مدن المملكة. وتساهم الكتيبات في زيادة الوعي لدى الأطفال حول قصص عديدة وهي عائلات، والجد والجدة، وقصة فارس، لي أخ جديد.
 
وذكر المهندس عبد الرحمن علي رضا، مدير عام الشركة "إن الهدف من هذه الحملة تأكيد التزام ماكدونالدز بتقديم الأعمال الخيرية وحرصها المستمر على تطوير البرامج الاجتماعية التي تخدم المجتمع بكافة فئاته. وأكبر دليل على نجاح مثل هذا التعاون الخيري والإنساني استمراريته للسنة التاسعة على التوالي، وتأتي جهودنا مكملة وداعمة للجهود التي بذلتها وتبذلها المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام" كافل"، وإضافة للجانب الخيري فإنها تساهم في خلق وإثراء المعرفة وروح المشاركة لدى الأطفال في المجتمع من جهته، أعرب المدير التنفيذي لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام يحيى الثبيتي عن شكره وامتنانه بمثل هذه المبادرات التي تقوم بها الشركات الوطنية والتي تسهم في إدخال البهجة والسرور على قلوب أطفال هذا الوطن الحبيب، لاسيما أن هذه المبادرة تأتي بعد سلسلة من المبادرات الفعالة التي تقدمها هذه الشركة الوطنية لأيتام هذا البلد المعطاء، مساهمة منها في إتمام مسيرة الحياة الصعبة التي لا يمكن أن توقف طموحهم وأحلامهم.
 
جدير بالذكر أن هذا البرنامج الاجتماعي يأتي ضمن برامج شركة رضا (ماكدونالدز) لخدمة المجتمع والتي تهدف دائماً إلى دعم ومساندة الأطفال وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة منهم.