"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
بكل شرف وفخر واعتزاز تشرفت حضور المؤتمر الأول للأيتام لمؤسسة كامل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة وأتمنى من الله العزيز القدير أن يمدهم بعونه وأن يجزيهم كل خير عن ما يقدمونه.
"كافل وماكدونالدز" تبرمان اتفاقية لرعاية الأيتام‎.
26 اغسطس 2015 - 11 ذو القعدة 1436 هـ( 896 زيارة ) .

 

أبرمت كل من مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمدينة جدة وشركة رضا للخدمات الغذائية المحدودة، المالكة لسلسلة مطاعم ماكدونالدز في المنطقتين الغربية والجنوبية، اتفاقية تعاون ودعم لرعاية الأيتام،
 
وتنص هذه الاتفاقية على دعم ومساندة ماكدونالدز السعودية لأنشطة وبرامج مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة حيث سيتم تخصيص الدعم لأنشطة وبرامج المؤسسة الاجتماعية والإنسانية الذي ستبدأ فعالياته من بداية شهر رمضان المبارك لعام 1433هـ.
 
وتعليقاً على هذه الاتفاقية عبر المهندس عبدالرحمن علي رضا، مدير عام إيماناً منهما بمساهمة القطاع الخاص في دعم المجتمع لاسيما فئة الأطفال.
شركة رضا للخدمات الغذائية المحدودة عن سعادته بإبرام هذه الاتفاقية، مشيراً إلى أن هذه الخطوة المثمرة تأتي استكمالاً لمسيرة العطاء التي التزمت بها الشركة منذ بدء عملها في عام 1994م.
 
وأضاف رضا أن هذه الاتفاقية تندرج ضمن واجب الشركة ومسؤوليتها الاجتماعية تجاه الاهتمام بالأطفال ورعايتهم، لاسيما الأيتام باعتبارهم مسؤولية الجميع ويجب علينا دائماً أن نكون السباقين في هذا المجال، متمنياً أن تكون هذه الاتفاقية حجر الأساس في بناء شراكة مستدامة تهدف لخدمة ورعاية هذه الفئة الغالية من هذا الوطن حيث تعد مؤسسة كافل رائدةً في مجال العمل الخيري والاجتماعي وتقوم برعاية وتقديم خدمات جليلة للأيتام.
 
من جهته، أكد يحيى بن أحمد الثبيتي مدير مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بجدة أن المؤسسة ستبذل قصار جهدها لتحقق هذا التعاون على أرض الواقع بما يعكس ريادة المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص في رعاية الأيتام، مشيداً باهتمام القائمين على شركة (رضا للخدمات الغذائية المحدودة) ومنسوبيها بالمساهمة في هذه الحملة لصالح المؤسسة والأيتام. وأهاب الثبيتي بجميع الشركات والمؤسسات الخاصة لتفعيل مثل هذه الخدمات التي تساهم في تلبية رسالة المؤسسة المتمثلة في شعارها (مع اليتيم حتى يستغني).
 
يذكر أن برامج خدمة المجتمع المحلي تحظى باهتمام كبير من نشاطات ماكدونالدز السعودية منذ نشأتها وتتجلى هذه البرامج من خلال دعمها للعديد من المشاريع الإنسانية والاجتماعية والرياضية والبيئية، فضلاً عن التزامها بتقديم أجود المنتجات في بيئة آمنة ونظيفة وجو مليء بالمرح.
 
يُشار إلى أن مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة والتي ترفع شعار (مع اليتيم حتى يستغني) هي مؤسسة خيرية تعني برعاية الأيتام لينالوا نصيبهم من الرعاية التربوية والتعليمية والاجتماعية والصحية بما يضمن تنشئتهم نشأة صحيحة ليستغنوا ويكونوا لبنة صالحة في مجتمعهم بإذن الله تعالى، وتهدف المؤسسة للمساهمة في رعاية وكفالة الأيتام بما في ذلك كفالتهم داخل أسرهم أو عائلاتهم وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم، وتقديم المساعدات النقدية والعينية والسكنية للمحتاجين من الأيتام وعائلاتهم، والعناية بتعليم وتأهيل وتدريب الأيتام وتشجيهم على الاعتماد على أنفسهم بعد الله في ترتيب شؤون حياتهم، والعناية بدور إيواء الأيتام ويشمل ذلك المساهمة فيها إنشاءً وتشغيلاً، وتملك الأراضي أو المباني أو استئجارها أو تطويرها لتحقيق الأهداف المذكورة، وإعداد وتطوير الأبحاث والدراسات التي تسهم في سد حاجة اليتيم وتحقق أهداف المؤسسة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.