"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
يسر الله لنا زيارة جناح مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة و شاهدنا عرضا رائعا مؤثرا و سمعنا من الأخوة الفضلاء تفصيلا مفيدا عن الجهود المذولة لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة.
فعاليات ترفيهية بمكة في اليوم العربي لليتيم.
26 اغسطس 2015 - 11 ذو القعدة 1436 هـ( 554 زيارة ) .

 

تشهد منطقة مكَة المكرمة غداً فعاليات متنوعة احتفاء باليوم العربي لليتيم تحت شعار “نحن معك”
 
وينظِّمها فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة برعاية محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد نيابة عن أمير منطقة مكة المكرمة، وبمشاركة الجمعيات والمؤسسات الخيرية المهتمة برعاية اليتيم.
 
وفي جدة ينظم مكتب الإشراف النسائي برنامجاً ترفيهياً بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية بمشاركة فتيات الدور وذلك بمركز بيت الرفيف، فيما تشهد مكة المكرمة برنامجاً مشابهاً تنظمه دار التربية والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمكة المكرمة، ومؤسسة كافل لرعاية الأيتام بسوق الحجاز. أما في الطائف فسيقام بازار للسيدات ينظمه مركز التأهيل الشامل ومدرسة أم كلثوم بمركز التأهيل الشامل بالطائف.
 
وستتواصل خلال الأيام المقبلة الفعاليات وتتضمن لقاءات ثقافية، ودورات تدريبية، وفعاليات ترفيهية، وبرامج رياضية وفقرات اجتماعية وعدد من الاحتفالات العامة والخاصة.