"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
فقد سعدت بزيارة جناح مؤسسة كافل لرعاية الأيتام في المعرض الثالث عشر لوسائل الدعوة إلى الله في محافظة خميس مشيط خلال الفترة من 11- 1432/8/21 هـ ولقد سعدت بالجهود المتميزة والتصميم الجميل للجناح اسأل الله أن يتقبل هذا العمل المبارك.
البرامج الترفيهية بكافل لأبنائنا أيتام البلد الحرام بشعارها " العقل السليم في الجسم السليم "
26 اغسطس 2015 - 11 ذو القعدة 1436 هـ( 538 زيارة ) .

 

ضمن سلسلة البرامج الثقافية والترفيهية التي تقدم لأبنائنا أيتام البلد الحرام من خلال مركز كافل الاجتماعي بمؤسسة كافل لرعاية الأيتام
 
بمنطقة مكة المكرمة أقيم مساء يوم الأربعاء الموافق : 1433/5/26هـ البرنامج الترفيهي للأيتام حيث تضمن البرنامج عدة مسابقات ثقافية ؛ وأوضح سعادة مدير مركز كافل الاجتماعي الكابتن بندر تركستاني بأن هذا البرنامج مستمر في كل أسبوع على مدار السنة ما عدا أيام الاختبارات وموسمي رمضان والحج.
 
وأوضح سعادة المدير التنفيذي بمكة المكرمة بأن المؤسسة تهتم بالجانب الترفيهي للشباب بملئ أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة من خلال البرامج الرياضية والثقافية لهم بجانب الرعايات الأخرى مثل الرعاية التربوية والتعليمية والصحية والتدريب والتأهيل ليتحقق بذلك شعار المؤسسة " مع اليتيم حتى يستغني " ولنحظى جميعا برفقة المصطفى عليه الصلاة والسلام في الجنة القائل في حديثه الشريف " أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا " وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما. والجدير بالذكر ان مؤسسة كافل تختص برعاية أيتام البلد الحرام مقتدياً بالشراكة الاجتماعية التي حثنا عليها ديننا الإسلامي السمح والمتميزة بشرف المكان وأجر العمل.