"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين أما بعد، فقد سرني ما رايته أثناء جولتي على أقسام مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة وأعجبت بذلك اشد الإعجاب وأتمنى التوفيق للعاملين على هذه المؤسسة .
برنامج أسرة واحدة.
25 اغسطس 2015 - 10 ذو القعدة 1436 هـ( 682 زيارة ) .

 

حرصاً من المؤسسة على وقت أبنائها الأيتام وتحت شعار ( أسرة واحدة ) أقامت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمحافظة جدة البرنامج والذي فعلت فيه عدة برامج ثقافية ورياضية ومسابقات حركية في إحدى الاستراحات في جدة.
 
وقد حضر البرنامج الأستاذ / يحيى بن أحمد الثبيتي المدير التنفيذي لمؤسسة كافل بمحافظة جدة وموظفي فرع محافظة جدة.
واستضافه مدير فرع مكة الاستاذ / جزاء بن عايض الدهاس وعدد من موظفي فرع مكة . كما حرصت المؤسسة على التوجيه والارشاد لأبنائها الأيتام فقد تم استضافة الشيخ عبدالله بن مسفر الزهراني أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجدة و قام بتوجيه الأيتام بكلمة أعرب من خلالها عن فرحة بالمشاركة في البرنامج ، كما تم توزيع الهدايا في اخر البرنامج على الابناء ثم وجبة العشاء ومن ثم تم إنهاء البرنامج كما بدأ بسعادة الأيتام .