"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
لقد سرني و اسعدني بزيارة معرض وسائل الدعوة إلى الله - كن داعيا - و المقام في محافظة خميس مشيط يوم الجمعة الموافق 1432/8/21 هـ و سررت بما شاهدته بهذا المعرض و الجهات المشاركة فيه من حيث التجديد و التطوير في وسائل الدعوة وقت بجولة في جناح "كافل لرعاية الأيتام".
مداد" تجري حواراً صحفياً مع المدير التنفيذي "لكافل"
25 اغسطس 2015 - 10 ذو القعدة 1436 هـ( 611 زيارة ) .

 

اجرى مركز "مداد" الدولي للأبحاث والدراسات حواراً صحفياً مع المدير التنفيذي لمؤسسة " كافل" لرعاية الايتام الاستاذ/ جزاء بن عائض الدهاس

وأوضح سعادته ان المؤسسة تدعم "2625" يتيماً ويتيمة من فئة ( أ-ب- ج ) تحت سن 18 سنه.
دعماً شاملاً "مادي ومعنوي" في ظل تحقيق الاهداف الجليلة للمؤسسة وتدريبهم وتأهيلهم ليكونوا لبنة صالحة في مجتمعهم.


هذا وقد تناول الحوار عدة جوانب حول تأسيس المؤسسة، مواردها ،أنواع الدعم المقدم وشروط قبول الكفيل وغيرها من الجوانب البارزة في تاريخ المؤسسة والتي القت الضوء على أهمية العمل الخيري والدور الفعال الذي تقدمه المؤسسة في دعم الخير.

واشار خلال الحوار ان اهم الاهداف المستقبلية للمؤسسة هي بناء اوقاف يعود نفعها للأبناء سواء اوقاف استثمارية او سكنية كما اوضح انه لا توجد عقبات تواجه العمل الخيري للمؤسسة في ظل مجتمع سعودي محب لعمل الخير.

وفي نهاية الحوار القى الضوء على بعض إنجازات المؤسسة ووجه كلمته لحث الناس للمشاركة في الخدمة الاجتماعية والسعي لنيل رفقة المصطفى عليه الصلاة والسلام  في الجنة من خلال كفالة اليتيم. . حيث يجتمع شرف المكان وأجر العمل .