"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
الحمد لله أولا واخرا ,وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين هنا كنز الحنان , هنا الحضن الدافئ للطفولة التي تحتاج إلى الحنان , هنا روضة الأجر الوفير من رب قدير , الم يقل أفضل الخلق عليه الصلاة والسلام : أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى ؟ في مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة رأيت انطلاقة مباركة في طريق رعاية الأيتام , انطلاقة أتوقع لها تقدما كبيرا في ميدان من أهم ميادين العمل الخيري.
كافل تطلق برنامج مجاميع التقوية لأيتام البلد الحرام
25 اغسطس 2015 - 10 ذو القعدة 1436 هـ( 522 زيارة ) .

 

ضمن سلسلة البرامج التربوية التي تقدمها مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة لأبنائنا أيتام البلد الحرام، انطلق برنامج مجاميع التقوية الدراسية لمرحلتي المتوسطة والثانوية الذي تم البدء بتنفيذها في 15 محرم المنصرم. 
 
يأتي ذلك من خلال المتابعة المستمرة للطلاب والطالبات في مدارسهم بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بمكة المكرمة،حيث تستقبل المؤسسة العديد من المتطوعين التربويين لإقامة البرنامج خلال الفترة المسائية بمقر المؤسسة.