"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
الحمدلله الذي وفقنا لما يحبه والصلاة والسلام على الرسول المبعوث رحمة للعالمين نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. الاهتمام بالانسان ورعايته وتفقد شئون حياته من النعم التي يتفضل الله سبحانه وتعالى بها على عبادة الأخيار بها , وعندما يكون الاهتمام باليتم وفي مكة المكرمة تصبح نعمة لا يضاهيها نعمه في الدنيا.
د.عبد الرحمن العشماوي في ضيافة كافل
25 اغسطس 2015 - 10 ذو القعدة 1436 هـ( 818 زيارة ) .

 

استقبلت مؤسسة كافل لرعاية الايتام الشاعر المعروف الدكتور"عبد الرحمن بن صالح العشماوي" والناقد الحديث بجامعة الإمام محمد بن سعود في زيارة كريمة منه لمقر المؤسسة.
 
هذا وقد لاقت زيارته استقبالا حافلا من قبل العاملين بالمؤسسة مفعم بمشاعر الحب والسعادة.
 
التقي العشماوي بالأمين العام لكافل فضيلة الشيخ الدكتور"عبد العزيز داود الفايز" وجرى الحديث بينهما حول إنجازات المؤسسة خلال السبع سنوات الماضية، وتبادلا الحوار عن وضع الايتام في مكة المكرمة وكيفية بذل الجهود من قبل فاعلي الخير لدعم الايتام في جميع مناشط المؤسسة،
بعدها اشاد العشماوي في نهاية زيارته بالدور الجليل الذي تقدمه مؤسسة كافل في تأهيل وتدريب الايتام للتكيف مع المجتمع ووجه الشكر لكل من ساهم في دعمها.