"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
الحمد لله - و الصلاة و السلام على رسول الله لقد كنت جار كافل في معرض كن داعيا بتبوك نحن مؤسسة دار الأل و الصحب رقم 913 مقابل مقر كافل و تعرفنا على الأخوة في كافل و كانوا نعم الأخوة و القدوة و يعملون بهمة و إخلاص و كانوا معتزميين جدا ربنا يوفقهم في الدنيا و الأخرة.
كافل تشارك في حفل افتتاح الأسبوع التمهيدي بمئة وسبعين هدية للطلاب المستجدين
22 سبتمبر 2017 - 2 محرم 1439 هـ( 209 زيارة ) .

 

كافل تشارك في حفل افتتاح الأسبوع التمهيدي بمئة وسبعين هدية للطلاب المستجدين
 
شاركت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بقسم الرعاية التربوية والتعليمية وبالتعاون مع فريق كافل التطوعي في حفل افتتاح الأسبوع التمهيدي للعام الدراسي الجديد ١٤٣٨هـ - ١٤٣٩هـ والذي أقيم بمدرسة عطاء بن أبي رباح الابتدائية برعاية سعادة  مدير إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ / محمد الحارثي.
 
وشارك فريق كافل التطوعي بتقديم هدايا لجميع الطلاب الأيتام المستجدين والملتحقين بالصف الأول الابتدائي وعددهم (١٧٠) طالبا.
 
تأتي هذه المشاركة انطلاقا من اهتمام كافل  بالمسؤولية المجتمعية وبدورها في الجانب التعليمي تجاه أبنائنا الأيتام.
 
من جانبه شكر الدكتور طلال الحربي مساعد مدير التعليم بالمنطقة مؤسسة كافل على حضورها ومشاركتها الأبناء في حفل افتتاح الأسبوع التمهيدي وعلى الهدايا المقدمة للطلاب المستجدين وقال: إن هذا ليس بمستغرب على هذه المؤسسة المباركة.
كما تقدم الأستاذ أحمد قطب مدير إدارة الرعايات بكافل بالشكر الجزيل لإدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة على إتاحة الفرصة لمشاركة كافل في هذا اللقاء التربوي التعليمي، وأعرب عن شكره وتقديره لجميع منسوبي إدارة التعليم بمنطقة مكة وسعادة مساعد المدير للشؤون التعليمية الدكتور طلال الحربي وسعادة مساعد مدير إدارة التوجية والإرشاد الأستاذ محمد الأهدل وسعادة مدير مدرسة عطاء بن أبي رباح الابتدائية الأستاذ بندر الغامدي.
 
الجدير بالذكر أن مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة ترعى أكثر من 8000 يتيم ويتيمة وتقدم لهم الرعاية التعليمية والتربوية والصحية والاجتماعية والتدريب والتوظيف وتوفير الاحتياجات الأسرية وغيرها تحت شعار "مع اليتيم حتى يستغني".