"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد: ففي ليلة الأحد 21 - 2 - 1428 هـ قمت بزيارة لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام والأرامل في منطقة مكة المكرمة وشرح لي المسؤلون عن الأعمال المتعددة التي تقوم بها المؤسسة في مجال رعاية وتعليم الأطفال اليتامى والأرامل ..
كافل وسنا الإبداع يشتركان في تعليم أيتام البلد الحرام
6 نوفمبر 2016 - 6 صفر 1438 هـ( 790 زيارة ) .

 

وقع فضيلة الأمين العام لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز بن داود الفايز عقد شراكة تعاونية تعليمية مع سعادة رئيس شركة سنا الإبداع للخدمات التعليمية الدكتور موفق بن محمد حريري، وبحضور سعادة الأستاذ عبد العزيز بن إبراهيم بصفر وذلك ظهر اليوم الأحد ١٤٣٨/٢/٦هـ بمقر مؤسسة كافل.
 
تأتي هذه الشراكة اهتماما من كلا الطرفين بأيتام البلد الحرام من الناحية التربوية والتعليمية وسعيا منهما لتوفير الظروف الملائمة لتعليمهم في مراحل التعليم العام؛ ليكملوا مسيرتهم التعليمية بتميز ونجاح وتحت رعاية واهتمام كلا الطرفين.
 
من جانبه أعرب الفايز عن شكره وتقديره لشركة سنا الإبداع على مبادرتهم بإتاحة الفرصة لتعليم أبناء المؤسسة وتمكين الأيتام من الاستفادة من مرافق المدارس التابعة لها.
 
من جهة أخرى ذكر حريري أنه سعيد بهذه الشراكة التعليمية وأن هذا أقل ما يمكن تقديمه لأبنائنا أيتام البلد الحرام ليكونوا لبنة صالحة لخدمة دينهم ووطنهم.