"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله , فقد تشرفت بزيارة مؤسسة كافل لرعاية الأيتام , يوم السبت 2-2-1429 هـ .وقد سعدت بما رأيت من رعاية للأيتام سواء الرعاية الحسية أو المعنوية وكذلك جودة التنظيم الإداري والحاسوبي وستكون نموذجا يحتذى به في كفالة الأيتام ورعايتهم . فاسأل الله أن يوفق القائمين على هذه المؤسسة المباركة بإذن الله ممن يكون مع المصطفى صلى الله عليه وسلم.
كافل وبالتعاون مع برنامج أهالينا تطلق برنامج الدورات التدريبية للأيتام
5 اكتوبر 2016 - 4 محرم 1438 هـ( 1111 زيارة ) .

 

ضمن أنشطة وبرامج كافل لرعاية الأيتام وتعاوناً مع البنك الأهلي ممثلاً في إدارة المسؤلية المجتمعية "برنامج أهالينا" والذي يسعى لتقديم خدمات تدريبية وصحية  بجودة عالية ولخمس سنوات متتالية لمئة يتيم في العام الدراسي الواحد , تم بحمد الله انطلاقة الدورات التدريبية لأبنائنا الأيتام في تخصصات الحاسب الآلى واللغة الإنجليزية , بالتعاقد مع أحد أهم مراكز التدريب المعتمدة.
 
كما يقدم البرنامج بطاقات لصرف المستلزمات المكتبية ومكافآت مالية في نهاية كل فصل دراسي لكل متدرب ودورات تقدم لهم من منسوبي البنك الأهلي بالإضافة إلى تنظيم عدد من الرحلات الترفيهية.
 
من جانبه أوضح فضيلة الشيخ الدكتور عبدالعزيز الفايز الأمين العام لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة أن اهتمام إدارة المسؤولية الاجتماعية بالبنك الأهلي التجاري بالقطاع الخيري أمر هام لاسيما تدريب وتطوير الأيتام ليكونوا لبنة صالحة لبناء المجتمع , وبين أن هذا البرنامج يأتي ضمن أهم برامج المؤسسة لرفع كفاءة أبناء كافل التعليمية والاستفادة من تجارب و خبرات المتخصصين في المجال.
 
وقال الفايز إن برنامج الدورات التدريبية والتطويرية  يستفيد منه   أكثر من "200" يتيم ويتيمة من أبنائنا أيتام البلد الحرام.
كما يهدف برنامج الأهلي لرعاية الأيتام لمساعدة و تمكين الطلاب الأيتام من الجنسين خلال خمس سنوات من سن 13 – وحتى سن 18 عاما من خلال مجموعة من الخدمات العالية الجودة و التي تم تصميمها بما يتوافق مع كل مرحلة عمرية، و تشمل هذه الخدمات الجانب التعليمي و التأهيلي و الذي يهدف الى رفع كفأءة الطلبة تعليميا من خلال دورات متخصصة في اللغة الإنجليزية و الحاسب الآلي، و المهارات الشخصية و السلوكية و الإدارية التي تساعدهم بعد انتهاء البرنامج من الالتحاق بالقطاع الخاص أو إكمال دراستهم الجامعية بكل يسر و سهولة
 
بدوره شكر الفايز البنك الأهلي التجاري ممثلاً في إدارة المسؤولية الاجتماعية على دعم برنامج أهالينا وتقديم الخدمات لأيتام البلد الحرام.