"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
زرت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام وتعرفت على القائمين على إدارتها وقد رأيت منهم جهدا مميزا ونشاطا مبدعا نسال الله تعالى لهم التوفيق والنجاح وان يعينهم الله تعالى لان يقدموا للأمة عملا متميزا في العمل التطوعي خاصة وان نشاطهم يخدم شريحة من المجتمع مهمة جدا وهم الأيتام كما كان الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم (( يتيم كفل العالم )) وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين.
ساب يتبرع بتأثيث منازل أيتام البلد الحرام
29 سبتمبر 2016 - 28 ذو الحجة 1437 هـ( 525 زيارة ) .

 

إيمانا بالدور الذي يقوم به البنك السعودي البريطاني ( ساب ) بمساهماته الخيرية في مختلف النشاطات الاجتماعية، ساهم (ساب) ب 222.000 ألف ريال،  في مشروع تأثيث وصيانة منازل الأيتام والأرامل الذين ترعاهم مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة، وذلك تزامنا مع دور المؤسسة الريادي في  الرعاية والاهتمام ضمن مشروع تأثيث المنازل.
 
ويأتي هذا الدعم في إطار برامج ساب في خدمة المجتمع كأحد أوجه الدعم والرعاية التي يقدمها البنك إلى الجمعيات والمؤسسات الخيرية ، الأمر الذي يؤكد تواصل البنك مع هذه الفئة الغالية على قلوبنا وتلمس احتياجاتهم والمساهمة في العديد من الأساليب والأفكار التي تدعم المشاركة في أعمال الخير المختلفة.
 
وبهذه المناسبة صرح فضيلة الأمين العام الشيخ د.عبدالعزيز بن داود الفايز قائلاً :" اعتادت كافل العمل على تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لأبنائنا الأيتام ومشاركة الأيتام والأرامل احتياجاتهم الأساسية لينالوا نصيبهم من الرعاية التربوية والتعليمية وليكونو لبنة صالحة بمجتمعهم.
 
كما أشاد الفايز بالدور الذي يقدمه "ساب" في خدمة ودعم البرامج المجتمعية الهادفة وكذلك دوره الريادي والسباق في رعاية أبنائنا الأيتام.
 
الجدير بالذكر، أن البنك السعودي البريطاني (ساب) يتبنى مفهوم المسؤولية الاجتماعية ، ويقدم حزمة من البرامج والأنشطة التي تصب في مصلحة المجتمع تحت مظلة "برامج ساب في خدمة المجتمع".