"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد القائل : ( أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين ... الحديث ) وبعد فقط اطلعت في مساء هذه الليلة المباركة يوم الثلاثاء الموافق 1423.8.18 هـ
"كافل" تحقق حلم 200 يتيم ويتيمة وأرملة ببرنامج #حجج_يتيم لموسم حج العام 1437 هـ
20 سبتمبر 2016 - 19 ذو الحجة 1437 هـ( 544 زيارة ) .

 

قامت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة بتحجيج 200 يتيماً ويتيمة وأرملة من الأسر المسجلة بالمؤسسة هذا العام ممن لم يسبق لهم أداء هذه الفريضة ويأتي ذلك ضمن البرامج التي تُنفذها كافل سنوياً.
 
وأوضح الأمين العام للمؤسسة فضيلة الشيخ د.عبدالعزيز بن داود الفايز أن كافل ساهمت خلال السنوات العشر الماضية بإعانة أكثر من ألف يتيم ويتيمة وأرملة لتحقيق حلمهم في أداء فريضة الحج، ويأتي هذا البرنامج ضمن الخدمات التي تهدف لبناء شخصية اليتيم وأسرته، وتفعيل الشراكة المجتمعية لخدمة ورعاية الأيتام، بدعم من القطاع الخاص والفضلاء الذين كان لهم الفضل بعد الله في تمكين الأيتام وأسرهم من أداء هذه الفريضة العظيمة.
 
كما قدم الفايز شكره لكل من ساهم بفاعلية في برنامج #حجج_يتيم لهذا العام وذلك امتدادا لمساهماتهم السابقة في مثل هذه المشاريع النوعية المباركة سائلا المولى عز وجل أن يتقبل من الجميع حجهم.