"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
في 1432/8/20 هـ نعم تمت زيارتي لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام .. المشاركة في معرض كن داعيا المقام في محافظة خميس مشيط .. و استمعت الشرح عن برامجها في كفالة الأيتام في مكة المكرمة و سرني ما سمعت أسأل الله سبحانه أن ييسر للقائمين.
الصبان للمفروشات تتبرع بغرف نوم لعرسان كافل
27 أبريل 2016 - 20 رجب 1437 هـ( 942 زيارة ) .

بحضور نخبة من رموز منصات الإعلام الجديد توجت مفروشات الصبان أولى مبادراتها التعاونية مع مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة في حفل تسليم عدد من غرف النوم الحديثة الفاخرة لعدد من أبناء كافل المقدمين على الزواج  و قام سفير أيتام البلد الحرام أبو عبدالكريم إبراهيم القصيمي و المنشد إبراهيم النقيب باستلام غرف النوم لتقديمها لأبناء كافل .
 
الجدير بالذكر أن هذه المبادرة باكورة ثمار التعاون مع مفروشات الصبان حيث ذكر الأستاذ أحمد الحداد المدير العام لمفروشات الصبان أن هذا التعاون لن يكون آخر العهد والجميع فخور بما يقدم لكافل ومنسوبيها و أن هذه المبادرة تأتي بمباركة من الإدراة العليا للشركة.
 
و ذكر الأستاذ محمد النجار نائب المدير العام ومدير المخزون لمفروشات الصبان أن خدمة الأيتام واجب ديني قبل أن يكون اجتماعي و أن التعاون جزء من القيام بمبادرات المسؤلية المجتمعية التي توليها مفروشات الصبان أولى عنايتها .
 
من جانبه عزز الأمين العام لمؤسسة كافل الدكتور عبدالعزيز الفايز هذه المشاركة النوعية والقيمة ويتطلع لمزيدٍ من التعاون و العطاء و أن هذا ليس بمستغرب من الصبان فلهم سابق الريادة في الشأن نفسه .
 
وتوج المدير التنفيذي لكافل الأستاذ جزاء الدهاس هذه المبادرة بتقديم الشكر و العرفان لكل من حضر و شارك في كل مايخدم أيتام البلد الحرام ، ودعى الجميع للتواصل مع مؤسسة كافل عبر وسائل التواصل الاجتماعي و زيارة الموقع kafel.org.sa لمعرفة أهم و آخر مستجدات برامج و أنشطة المؤسسة .