"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
فقد سرنا ما لقيناه في معرض كافل للأيتام من العرض الجميل و حسن الإستقبال من العارضين و جمال الإعداد و الترتيب نسأل الله الرحيم التوفيق و السداد و نقول لهم جميعا قدما إلى الأمام و الله معكم.
قناة الدوري والكأس تستضيف كافل
13 أبريل 2016 - 6 رجب 1437 هـ( 1000 زيارة ) .

 

بدعوة كريمة من برنامج المجلس على قناة الدوي و الكأس بدولة قطر لبت إدارة مؤسسة كافل لرعاية أيتام البلد الحرام الدعوة لحضور حلقة خُصصت عن خدمة الأيتام في المجال الرياضي و تميز المؤسسة في هذا المجال . 
 
وقد مثل كافل في هذه الدعوة سعادة المدير التنفيذي الاستاذ جزاء الدهاس و سفير كافل الأستاذ فواز الحارثي وامتدت الاستضافة في البرنامج على الهواء مباشرة لأكثر من ساعة حيث شكر مقدم البرنامج الاستاذ خالد جاسم مؤسسة كافل و أشاد بأنشطتهم وفعالياتهم المميزة في خدمة الايتام مما حث فريق البرنامج على هذه الاستضافة . 
 
و تطرق البرنامج لشرف الخدمة و شرف المكان و مضاعفة الحسنات فيه مما يحدوا كل قاصد أن يبذل جهده للعلي بهذه البرامج و والخدمات ، وتم الحديث عن دور الأندية الرياضية حيث أنها لا تقتصر على الرياضة فقط بل تتعدى للثقافية و الإجتماعية و دار الحديث عن اتفاقيات كافل مع أبرز الاندية في المملكة العربية السعودية و عقد شراكات معها ابتداءً بنادي الأهلي الرياضي بجدة فنادي الشباب بالرياض و نادي التعاون بالقصيم و لاتفاقيات الأندية جهود ملموسة في ايصال الرسالة و دعم الايتام و مشاركتهم في المحافل الرياضية و استضافتهم أيضاً في أروقة الأندية .
 
وتطرق البرنامج لأهمية الاعلام لاسيما الاعلام الجديد في ايصال الرسالة وتفعيل هذه الرسالة للوصول لأكر شريحة في المجتمع عبر أهم المنصات الاعلامية و أهم متابعيها . 
وتخلل البرنامج مداخلة هاتفية للأستاذ سعود السبيعي مدير المسؤلية الاجتماعية و عضو  شرف نادي الهلال رحب فيها بالمبادرة و اعلان توقيع اتفاقية التعاون بين نادي الهلال و مؤسسة كافل و رشح اللاعب ناصر الشمراني كأول سفير لكافل من الوسط الرياضي و هذه بداية الثمار مع نادي الهلال .
 
تلا ذلك مشاركة لاعب الهلال وسفير كافل ناصر الشمراني في البرنامج باتصال هاتفي و بين الشرف المناط له بهذه السفارة لاسيما أنه ابن لمكة المكرمة ووعد بتقديم جميع امكانياته لهذه الفئة الغالية .
 
وتم في البرنامج استعراض أنشطة وبرامج مؤسسة كافل في خدمة أيتام البلد الحرام و أهم الأهداف المرجو تحقيقها في الفترة القادمة بإذن الله و الدور الريادي للمملكة العربية السعودية في خدمة الأيتام و الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في المربي الفاضل معالي الوزير الدكتور ماجد القصبي .
 
وفي ختام البرنامج قدم سعادة المدير التنفيذي لكافل درعاً تكريماً لمقدم البرنامج خالد جاسم و رئيس تحرير برنامج المجلس الاستاذ ناصر العصيمي و درعاً تقديرياً لقناة الدوري و الكأس .