"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
في 1432/8/20 هـ نعم تمت زيارتي لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام .. المشاركة في معرض كن داعيا المقام في محافظة خميس مشيط .. و استمعت الشرح عن برامجها في كفالة الأيتام في مكة المكرمة و سرني ما سمعت أسأل الله سبحانه أن ييسر للقائمين.
كافل توقع مذكرة تعاون مع المستشفى الجامعي بجدة
24 فبراير 2016 - 15 جمادى الأول 1437 هـ( 840 زيارة ) .

من منطلق خدمة المجتمع والمسؤلية الاجتماعية تم توقيع مذكرة تعاون بين مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة و مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وقعها من جانب مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة سعادة المدير التنفيذي الأستاذ جزاء بن عايض الدهاس ووقعها أيضا سعادة الدكتور جميل بن عبدالعزيز عطا استشاري طب جراحة القلب للأطفال ممثلاً عن وحدة خدمة المجتمع بالمستشفى .
 
وأوضح الدكتور جميل عطا أن توقيع هذه المذكرة يأتي ضمن مشاركات وحدة خدمة المجتمع المتعددة في  الأنشطة كافة و تأكيداً لدورها وبيان أن عمل المستشفى لا يقتصر على التطبيب فحسب بل يشمل الرعاية الصحية و التوجيه الطبي و نشر ثقافة الوقاية لهذه الفئة الغالية وأن أعظم شرف هو مرافقة النبي صلى الله عليه وسلم و ليست هذه الشراكة إلا فخراً للجميع خدمة لفئة غالية على قلوبنا وهم أيتام البلد الحرام ، وأضاف الدكتور عطا معبرا عن رؤيته في هذه الشراكة أنها تعتبر محورا هاما لدى الطاقم الطبي في مختلف مجالاته.
 
و تقدم الأستاذ جزاء الدهاس بالشكر للجامعة و المستشفى على هذا التعاون الذي يصب في خدمة أيتام بيت الله الحرام ، و موضحا أننا كلنا جنود لخدمتهم و الفضل لله عزوجل أن اختص هذه المؤسسة المباركة بهذا الشرف ، و بين أهداف هذه الشراكة وخدمتها لمحتاجي العلاج من الأيتام و أكد حرصه على تفعيل هذه المذكرة عملياً خلال مدة وجيزة و كرر شكره للدكتور جميل عطا على هذا التعاون.
 
و بين الدهاس أن هذه المذكرة امتداداً للشراكات السابقة مع عدة جهات ويأتي هذا التعاون لتقديم الدعم اللوجستي الذي يخدم أبناء كافل وتنسيق برامج زيارة للنزلاء في المستشفى ومشاركة منسوبي المستشفى في حضور الملتقيات والحفلات التي تقدمها مؤسسة كافل لأبنائها.
 
وفي نهاية اللقاء قدم سعادة الأستاذ جزاء الدهاس درع تذكاري للمستشفى الجامعي بهذه المناسبة والتقطت الصور التذكارية.