"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
فقد سعدت بزيارة جناح مؤسسة كافل لرعاية الأيتام في المعرض الثالث عشر لوسائل الدعوة إلى الله في محافظة خميس مشيط خلال الفترة من 11- 1432/8/21 هـ ولقد سعدت بالجهود المتميزة والتصميم الجميل للجناح اسأل الله أن يتقبل هذا العمل المبارك.
تعاون لخدمة أيتام البلد الحرام مع نادي الشباب الرياضي
15 فبراير 2016 - 6 جمادى الأول 1437 هـ( 1110 زيارة ) .
 

بحضور سعادة المدير التنفيذي لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ جزاء بن عايض الدهاس و سعادة الأستاذ عبدالله القريني رئيس نادي الشباب السعودي.
 
تم إبرام اتفاقية التعاون المشتركة بين كافل و نادي الشباب لتقديم الخدمات المشتركة بين الطرفين والتي تنبض من المسئولية الاجتماعية تجاه الأيتام من خلال بنود هذه الشراكة وتتضمن هذه المبادرة دعم ورعاية الأيتام الموهوبين رياضياً و حضور الأيتام ودخولهم مع اللاعبين لأهم مبارايات النادي في المنطقة الغربية وفتح التعاون مع الرعاة لتقديم خدمات اجتماعية لأيتام البلد الحرام وتشريف المائدة الرمضانية لكافل والتي تقيمها مؤسسة كافل رمضانياً لأبرز الشخصيات والجهات المشاركة لكافل .
 
وكان رئيس النادي القريني في استقبال مجموعة من أبناء كافل حيث أطلعهم على بعض مرافق النادي شملت الملعب المخصص للمباريات ثم اجتمع بهم وتبادل الجميع الأحاديث الودية و بين أن الرياضة هي أخلاق قبل كل شيء ودعى الجميع إلى الاعتدال في حب الأندية و تشجيعها و طلب من أبناء كافل أن يضعوا أهدافهم أمامهم و يحثوا الخطى لتحقيقها . كما ألقى أبناء كافل عدد من القصائد و المشاركات بهذه المناسبة نالت استحسان الجميع ثم قام القريني بإهداء أبناء كافل هدايا تذكارية بمناسبة الزيارة . وقدمت كافل درع تذكاري لرئيس النادي بهذه المناسبة.
 
ثم تجول الجميع في مرافق النادي واطلعوا على أنشطته و التقوا بلاعبي الصف الأول بنادي الشباب و التقطوا معهم الصور التذكارية بهذه المناسبة.