"كافل" و "تعليم مكة " في خدمة أيتام البلد الحرام
المصدر : قسم العلاقات العامة والإعلام

نظمت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة لقاء تعريفيا للمرشدين الطلابيين بمدارس التعليم العام بمكة المكرمة بمقر الكلية التقنية العالمية بمكة المكرمة (نياجارا).

ويهدف اللقاء إلى تعريف المرشدين الطلابيين بمؤسسة كافل والخدمات التي تقدمها لأبنائها الأيتام ومنها الخدمات التربوية والتعليمية، كما يهدف اللقاء إلى تفعيل الشراكة المجتمعية بين الطرفين بإيجاد برامج تقنية تساهم في تسهيل متابعة حالات الأيتام دراسيا وسلوكيا وحل المشكلات التي قد تواجههم.

يأتي هذا اللقاء ضمن الفعاليات المصاحبة لمبادرة مع اليتيم في البلد الأمين والتي تقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وفي إطار الشراكة المجتمعية بين مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة وإدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة.

حضر اللقاء فضيلة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن داود الفايز أمين عام مؤسسة كافل وسعادة الأستاذ سليمان الفيفي مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم مكة وسعادة عميد كلية نياجارا الدكتور فيصل آرانين ونحو 300 مرشد طلابي.

من ناحيته أشار سعادة مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم مكة إلى أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في إطار الشراكة المجتمعية التي تقيمها إدارة التعليم مع مؤسسة كافل لتطوير سبل التعاون بينهما، مشيداً بالدور البناء الذي تقوم به مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة في سبيل خدمة هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع.


من جانب أخر ، قدم فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن داود الفايز أمين عام مؤسسة كافل لرعاية الأيتام شكره وتقديره لسعادة مدير إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد مهدي الحارثي على اهتمامه البالغ بأبنائه الأيتام وتسخير كافة الخدمات التعليمية والإرشادية لهم بما يحقق مصلحة الأبناء، ويسهم في إنجاح مبادرة مع اليتيم في البلد الأمين، ويحقق شعار مؤسسة كافل لرعاية الأيتام ( مع اليتيم حتى يستغني )، كما قدم شكره الجزيل لمدير إدارة التوجيه والإرشاء على تبني مساهمته في إنجاح هذا اللقاء ولسعادة عميد كلية نياجارا على استضافة اللقاء في مقر الكلية.