"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
قمت بزيارة لجناح مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة و التي كانت ضمن أجنحة معرض وسائل الدعوة إلى الله في دورته الثالثة عشرة محافظة خميس مشيط.
كافل تشارك في مهرجان الجنادرية 30
6 فبراير 2016 - 27 ربيع الثاني 1437 هـ( 748 زيارة ) .
 

استجابة لدعوة أمارة منطقة مكة المكرمة لمؤسسة كافل لرعاية أيتام البلد الحرام في المشاركة في جناح منطقة مكة المكرمة بالمهرجان الوطني للتراث و الثقافة في دورته الثلاثون والذي أفتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود الاربعاء المنصرم .
 
وتأتي مشاركة كافل تأكيداً لأهمية رسالتها في الوصول بصوت اليتيم للجميع و إبراز الجهود المقدمة لأيتام البلد الحرام فخراً و اعتزازاً بخدمتهم و عرض الجديد لجمهور الجنادرية ضيوفاً و زواراً .
 
و تميز موقع ركن كافل عند مدخل جناح المنطقة حيث يستقطب الجمهور و يشرح لهم ويشارك الجميع في فعاليات الركن و أركان التواصل الإجتماعي .
 
ويتقدم سعادة المدير التنفيذي الأستاذ جزاء الدهاس مستقبلي زوار كافل حيث يحث الجميع على غرس أهداف المؤسسة و المشاركة في الأنشطة و البرامج و جميع محافل مؤسسة كافل .
 
وبين الدهاس أن هذه المشاركة هي تشريف لا تكليف و أن الجميع يحملون أمانة ايصال الرسالة للجميع و شكر القائمين على جناح مكة المكرمة ممثلة في قائد مسيرتها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز ال سعود أمير منطقة مكة المكرمة والذي وقف على الاستعدادات قبل الافتتاح و تقفد جميع الأجنحة المشاركة و أبدى شكره لركن كافل ، كما نوه بالشكر الجزيل للقائمين على مهرجان الجنادرية لما وجد من رحابة صدر و فرحة في التعامل مع أبناء كافل .
 
وسيحتفل كافل بتتويج سفراءه في ركنه و سيقدم ركن للتصوير وتصوير الأطفال أيضاً بالزي الحجازي و شعار كافل .
 
ومن ضمن جدولة ركن كافل تسجيل زيارات للكثير من الوجهاء و أشهر الشخصيات في المنصات الاجتماعية المتعددة .
 
ويفتح الركن أبوابه للجميع خلال الفترة من 
 
الخميس: 25/4/1437 هـ الموافق: 4/2/2016
 
 إلى الأحد: 28/4/1437  هـ الموافق: 7/2/2016م 
 
من 4 عصراً إلى 12 ليلاً للرجال
 
 
 
وخصصت الفترة من الاثنين:
 
 29/4/1437 هـ الموافق: 8/2/2016م
 
إلى الجمعة: 10/5/1437هـ الموافق: 19/2/2016
 
للعوائل من 4 مساءً إلى 12 ليلاً
 
ولمتابعة أخبار مؤسسة كافل لرعاية أيتام البلد الحرام في المهرجان الوطني للثقافة و التراث ( الجنادرية ) يمكنكم متابعتنا عبر موقعنا kafel.org.sa و جميع وسائل التواصل الإجتماعي .