"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله شرح الله صدوركم إخواني في مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة وذلك بما شرحتم به صدر كل مهتم بالأيتام ومعتني بهم فلقد رزق الله أيتام مكة المكرمة أيدي حانية تعوضهم فقدان والديهم , فشكر الله لكم وسدد على دروب الخير خطاكم ...
«كافل» تنظم لقاء «لآلئ» للفتيات بمكة المكرمة
10 سبتمبر 2015 - 26 ذو القعدة 1436 هـ( 1257 زيارة ) .

 

نظم القسم النسوي بمؤسسة كافل لرعاية الأيتام، بمكة المكرمة، لقاء لآلئ للفتيات لعام 1436هـ، والمقام في استراحة كافل بالحسينية، يوم الخميس الماضي، وسط حضور أكثر من 50 فتاة بخلاف الأطفال، والأمهات، والزائرات.
 
وواكب اللقاء انعقاد دورة مهارات النجاح للفتيات، وقدمتها المدربة ابتهال منديلي، بتنظيم مركز مستقبل الإنسان للتدريب والتطوير واللغات. ومحاضرة مخصصة للأمهات بعنوان: وقفات مع أسماء الله الحسنى للأستاذة عبير البشر، كما خصص للأطفال أركان “لهم” (تلوين، ورسم، وتركيب)، بالإضافة إلى العديد من الألعاب.
 
وبعد انتهاء الدورة والمحاضرة، تم تكريم كل من الأستاذتين والمتطوعات المشاركات في اللقاء والاحتفالين السابقين: (حفل النجاح، حفل المعايدة)، كما تم توزيع استبيانات على الفتيات؛ وذلك لمعرفة ميولهن ورغباتهن والأنشطة والدورات التي يرغبن بها.
 
الجدير بالذكر، أن هذه اللقاءات تهدف إلى تنمية أواصر المودة بين المؤسسة وفتيات كافل، وإكساب الفتيات أساسيات وركائز النجاح من خلال دورة مهارات النجاح، وإضفاء جو مناسب للفتيات تكسوه المودة والمرح من خلال الترفيه بمشاركة فرقة الروافد.