"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
فقد يسر الله تعالى لي زيارة مؤسسة كافل الخيرية وسرني كثيراً ما رأيته وسمعت عنه من البرامج والأنشطة التي قدمتها للأيتام والتي لا تقتصر على سد احتياجهم المالي بل تسعى لرعايتهم رعاية متكاملة تشمل الجوانب الاجتماعية والتربوية والثقافية. فشكر الله تعالى للإخوة القائمين على هذه المؤسسة المباركة.
«كافل» تدشن موقعها الإلكتروني الجديد وتطلق خدمات الكترونية فريدة
8 سبتمبر 2015 - 24 ذو القعدة 1436 هـ( 1165 زيارة ) .

دشن الأمين العام لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة الشيخ الدكتور عبدالعزيز الفايز، اليوم الثلاثاء، الموقع الجديد للمؤسسة الذي يضمم عدداً من المميزات والخدمات الإلكترونية المتطورة.
 
ويتميز الموقع الجديد الذي طورته “المعايير التقنية” بنظام إلكتروني لتقديم طلبات الكفالة لأيتام البلد الحرام والمتابعة الإلكترونية للطلب، كذلك نظام تسجيل الأسر المستحقة للدعم إلكترونياً، ومرجعية كاملة وشاملة لمنجزات المؤسسة، كما يتميز الموقع بتوافقه مع كافة المتصفحات، بالإضافة إلى إمكانية تفاعل الزوار بإضافة أفكارهم ومقترحاتهم الجديدة، لزيارة الموقع www.kafel.org.sa
 
جدير بالذكر أن مؤسسة “كافل” لرعاية الأيتام هي مؤسسة خيرية (غير ربحية) تُعنى بكفالة ورعاية الأيتام رعاية شاملة اجتماعياً وتربويا وتعليميا وصحيًّا وترفيهيا، وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل، بما يضمن نشأتهم نشأة طيبة حتى يكونوا لبنة صالحة في مجتمعهم – بإذن الله.