"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
الحمدلله الذي وفقنا لما يحبه والصلاة والسلام على الرسول المبعوث رحمة للعالمين نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. الاهتمام بالانسان ورعايته وتفقد شئون حياته من النعم التي يتفضل الله سبحانه وتعالى بها على عبادة الأخيار بها , وعندما يكون الاهتمام باليتم وفي مكة المكرمة تصبح نعمة لا يضاهيها نعمه في الدنيا.
"كافل" تستعد لتحجيج 100 يتيم ويتيمة هذا العام
31 اغسطس 2015 - 16 ذو القعدة 1436 هـ( 1321 زيارة ) .

 

تعتزم مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة هذا العام تحقيق حلم أكثر من 100 يتيم ويتيمة لأداء حج الفريضة، حيث تسعى ومن خلال دورها تجاه الأيتام والأرامل والذي تعمل عليه كل عام ومن خلال تفعيل الشراكات مع عدد من شركات خدمات الحجاج الرسمية والمصرحة لتوفر مقاعد لتحجيج الأيتام.
 
وتهدف المؤسسة لتحقيق هذا الحلم للأيتام والأرامل الذين لم يسبق لهم الحج وتحقيقاً للشراكة الاجتماعية، حيث بدأت "كافل" بالتواصل مع أصحاب حملات الحج التي تقدم خدمات على مستوى عالي من الجودة ومن ثم تحديد العدد المطلوب بتواجد محرم من الأبناء للأرامل.
 
ويأتي هذا البرنامج ضمن البرامج التي تعمل على تحقيقها مؤسسة كافل في كل عام، وضمن برامجها السنوية وحققت حلم 70 أرملة ويتيمة مع محارمهن بحج الفريضة العام المنصرم 1435هـ، وفتحت كافل أبوابها للراغبين في مشاركة الأجر بالتكفل بمؤنة حجة الفريضة زيارة مقرها بمكة المكرمة – حي النسيم - بجوار مرور العاصمة المقدسة.