"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد: ففي ليلة الأحد 21 - 2 - 1428 هـ قمت بزيارة لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام والأرامل في منطقة مكة المكرمة وشرح لي المسؤلون عن الأعمال المتعددة التي تقوم بها المؤسسة في مجال رعاية وتعليم الأطفال اليتامى والأرامل ..
مسؤولون ووجهاء يشاركون أيتام «كافل» الإفطار في رمضان
31 اغسطس 2015 - 16 ذو القعدة 1436 هـ( 596 زيارة ) .
واصلت “كافل” لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة تنفيذ برنامجيها “مائدة كافل الرمضانية” و“في ضيافة كريم” الذيْن يتم تنفيذهما في شهر رمضان المبارك؛ بإفطار الأيتام مع وجهاء المنطقة وأعيانها..
 
واصلت “كافل” لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة تنفيذ برنامجيها “مائدة كافل الرمضانية” و“في ضيافة كريم” الذيْن يتم تنفيذهما في شهر رمضان المبارك؛ بإفطار الأيتام مع وجهاء المنطقة وأعيانها.
 
وشرف مدير شرطة العاصمة المقدسة العميد سعيد بن سالم القرني الأربعاء الماضي برنامج “مائدة كافل الرمضانية” وتناول مع منسوبي المؤسسة والأيتام طعام الإفطار، قبل أن يقوم باستضافة الأيتام بعدها بيومين وسط حضور كبير من مسؤولي وضباط شرطة العاصمة المقدسة.
 
وفي يوم آخر تحدد لموعد الإفطار مع نخبة أخرى تقدمهم أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة فضل البار، وعضو مجلس الشورى سابقاً الدكتور سليمان الزايدي، بالإضافة إلى اللاعب عيسى المحياني، وإبراهيم القصيمي “أبوعبدالكريم”، وسلطان اللحياني، ومدير دعوي قرى جنوب مكة “رحمة” الأستاذ سلطان الزهراني.