"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
بكل شرف وفخر واعتزاز تشرفت حضور المؤتمر الأول للأيتام لمؤسسة كامل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة وأتمنى من الله العزيز القدير أن يمدهم بعونه وأن يجزيهم كل خير عن ما يقدمونه.
وجبة الإفطار بحضور مدير شرطة العاصمة المقدسة ومساعده للشؤون الإدارية
31 اغسطس 2015 - 16 ذو القعدة 1436 هـ( 730 زيارة ) .
شاركت "سبق" مساء اليوم الأربعا أيتام مكة المكرمة وجبة الإفطار، التي ترعاهم مؤسسة "كافل" لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة، بحضور مدير شرطة العاصمة المقدسة، العميد سعيد القرني، ومساعده للشؤون الإدارية
 
شاركت "سبق" مساء اليوم، الأربعاء، أيتام مكة المكرمة وجبة الإفطار، التي ترعاهم مؤسسة "كافل" لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة، بحضور مدير شرطة العاصمة المقدسة، العميد سعيد القرني، ومساعده للشؤون الإدارية، العميد علي الغامدي، ومدير العلاقات العامة، زكي الحربي، والمدير التنفيذي لمؤسسة "كافل" بمنطقة مكة المكرمة، الشيخ جزاء الدهاس، وعدد من منسوبي المؤسسة.
ووزع مدير الشرطة الورود على جميع الأطفال الأيتام، قبل أن يتناول الجميع طعام الإفطار بالمقر المخصص للأيتام "البنين والبنات" بحي الحسينية، والذي يضم صالة استقبال، وصالة طعام، وملعبًا لكرة القدم، وأربعة مسابح، بحضور عدد كبير من الأطفال الأيتام الذين ترعاهم المؤسسة.
 
وترعى مؤسسة كافل أكثر من ثمانية آلاف يتيم "ذكور وإناث" في مكة المكرمة، وهي مؤسسة خيرية "غير ربحية" تعنى بكفالة ورعاية الأطفال الأيتام رعاية شاملة، لينالوا نصيبهم من الرعاية الاجتماعية والتربوية والتعليمية والصحية والترفيهية وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل، بما يضمن نشأتهم نشأة طيبة.
 
وتساهم المؤسسة في رعاية وكفالة الأيتام، بما في ذلك كفالتهم داخل أسرهم أو عائلهم وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم، كما تم تقديم المساعدات النقدية والعينية والسكنية للمحتاجين من الأيتام وعائلهم، وتعتني بتعليم وتأهيل وتدريب الأيتام، وتشجيعهم على الاعتماد على أنفسهم ـ بعد الله ـ في ترتيب شؤون حياتهم.
 
يُذكر أن مؤسسة "كافل" زارت أمس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيح عبد الرحمن السديس، ضمن برنامج "في ضيافة كريم" يرافقهم عدد من الأطفال الأيتام الذين تناولوا معه وجبة الإفطار بالمسجد الحرام .