"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
فقد يسر الله تعالى لي زيارة مؤسسة كافل الخيرية وسرني كثيراً ما رأيته وسمعت عنه من البرامج والأنشطة التي قدمتها للأيتام والتي لا تقتصر على سد احتياجهم المالي بل تسعى لرعايتهم رعاية متكاملة تشمل الجوانب الاجتماعية والتربوية والثقافية. فشكر الله تعالى للإخوة القائمين على هذه المؤسسة المباركة.
كافل .. في زيارة خاصة لمدرسة دوحة الجزيرة الأهلية
31 اغسطس 2015 - 16 ذو القعدة 1436 هـ( 914 زيارة ) .
تلقت كافل لرعاية الأيتام بمحافظة جدة دعوة خاصة من قِبَل مدرسة دوحة الجزيزة في يوم الخميس الموافق 23/4/1436هـ للاحتفال بيوم اليتيم العربي.
 
وقد قام بالزيارة أ/ ليلى علي عتيني أ/ نوف محمد القاسمي مع عدد 50 يتيم ويتيمة و30 أرمله و 5 متطوعات والتي تم من خلالها التعرف على أنشطة مؤسسة كافل لرعاية الأيتام وخدمات مدرسه دوحة الجزيرة وتنفيذ عدة فعاليات لبراعم كافل و تكوين علاقات ايجابية من أجل التعاون المتبادل بين المؤسسة والمدارس وكذلك رسم البهجة والسرور على محيى الأيتام .
وتضمنت الزيارة مجموعة من الفعاليات والأنشطة ومنها الترحيب بالحضور من خلال برنامج إلقائي متكامل تضمن العديد من الكلمات والفقرات ومنها فقره تكريم أمهات الأيتام التي عنيت بها مؤسسه كافل وبعد انتهاء البرنامج الإلقائي اتجه الأطفال إلى الساحة الخارجية للتجول في الأركان وهي (ركن الطباعة على التشيرتات-ركن الرسم والتلون- ركن تزين الكب كيك _ركن الرسم على الوجه)
وبعد الانتهاء من الأركان قدمت العديد من الهدايا للايتام وامهاتهم وقدمت وجبه الغداء للجميع. وفي نهاية الزيارة وزعت فولدرات كافل التعريفية على منسوبات المدرسة سائلين المولى عز وجل أن يكسبهم رفقه الحبيب صلى الله عليه وسلم.