"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
فقد سرنا ما لقيناه في معرض كافل للأيتام من العرض الجميل و حسن الإستقبال من العارضين و جمال الإعداد و الترتيب نسأل الله الرحيم التوفيق و السداد و نقول لهم جميعا قدما إلى الأمام و الله معكم.
الفراج سفيرا لأيتام "كافل" عبر مواقع التواصل
31 اغسطس 2015 - 16 ذو القعدة 1436 هـ( 475 زيارة ) .
في بادرة فريدة اختارت "كافل" الإعلامي والكاتب السعودي وليد الفراج سفيرا لأيتام البلد الحرام الذين ترعاهم "كافل"
 
خصصت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة نموذجاً الكترونياً عبر موقعها على شبكة الإنترنت (www.kafel.org.sa) لاستقبال طلبات كفالة الأيتام تحت شعار "كن كافلاً" حيث تتكفل المؤسسة بتوفير المناخ الملائم للتأهيل النفسى والاجتماعي والمهنى للأيتام الذين تكلفهم .. وفي بادرة فريدة اختارت "كافل" الإعلامي والكاتب السعودي وليد الفراج سفيرا لأيتام البلد الحرام الذين ترعاهم "كافل"، وذلك عبر مواقع التواصل الإجتماعي للدعوة لأهمية كفالة اليتيم، حيث يعد الفراج واجه إعلاميه شهيره من خلال كونه مقدم لبرنامج أكشن يادوري على قناة إم بي سي أكشن، إلى جانب أن لديه قرابة ٣ مليون متابع لحسابه على "تويتر"، وهذه المبادرة تعد رائعة والأولى من نوعها على صعيد العمل الخيري، ولكي تكون مثلا تحتذي به كافة الجمعيات الخيري.
 
من جانبه أكد الفراج أنه من منطلق أن كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة تعتبر مؤسسة خيرية ( غير ربحية ) تعنى بكفالة ورعاية أبنائنا الأيتام رعاية شاملة لينالوا نصيبهم من الرعاية الاجتماعية والتربوية والتعليمية والصحية والترفيهية وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل، بما يضمن نشأتهم نشأة طيبة حتى يستغنوا وليكونوا لبنة صالحة في مجتمعهم، مشيرا أن برامج المؤسسة تغطى جميع جوانب الدعم المطلوبة للأبناء بداية من الدعم الاجتماعي والترفيهي وصولاً إلى الدعم التعليمي والوظيفى, مضيفاً بأن المؤسسة توفر أيسر السبل للتواصل مع الكفلاء من خلال الخدمة الإلكترونية لموقعها الإلكتروني للإطلاع على حالة الكفالة فى أي وقت ومن أي مكان وبدون أي تكاليف.
 
يذكر أن مؤسسة "كافل" قامت بتكريم الإعلامي الفراج بدرعاً تذكارياً يحمل شعار كافل، ووعد الفراج بزيارة للمؤسسة لكي يطلع على برامجها ومتطلباتها.