"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
لقد من الله علينا بزيارة جناح مؤسسة كافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة و كانت مشاركة بمعرض "كن داعيا" بمنطقة تبوك و سرني ما رأيت من نشاط فاعل لهم و ماهم عليه من ثغر عظيم و هي رعاية الأيتام فلهم الشكر و لهم البشرى في الحياة الدنيا و الآخرة
تكافل الخيرية لرعاية الأيتام في ضيافة كافل
31 اغسطس 2015 - 16 ذو القعدة 1436 هـ( 447 زيارة ) .
استضافة مؤسسة كافل لرعاية الايتام بمنطقة مكة المكرمة بعض من ابناء وممثلي جمعية تكافل الخيرية لرعاية الايتام بمنطقة المدينة المنورة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام.
 
ضمن البرامج التعاونية القائمة بين الجهات الخيرية ذات العلاقة استضافة مؤسسة كافل لرعاية الايتام بمنطقة مكة المكرمة بعض من أبناء وممثلي جمعية تكافل الخيرية لرعاية الايتام بمنطقة المدينة المنورة.
 
ويأتي هذا اللقاء الإجتماعي ضمن أنشطة مركز كافل الإجتماعي لتحقيق الشراكة المجتمعية والبناءة الهادفة للأيتام لينالوا نصيبهم من الرعاية الاجتماعية والتربوية والتعليمية والصحية والترفيهية وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل، 
بما يضمن نشأتهم نشأة طيبة حتى يستغنوا وليكونوا لبنة صالحة في مجتمعهم. وشمل اللقاء مجموعة من المسابقات والأنشطة الرياضية والترفيهيه الرائعة.
 
وحضر اللقاء مجموعة من الإعلاميين والأساتذة الفضلاء والأمين العام لمؤسسة كافل الشيخ د.عبدالعزيز بن داود الفايز والمدير التنفيذي للمؤسسة أ.جزاء بن عايض الدهاس.