"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
اسعدني اليوم ما رأيت في اعداد .. وابناء ما شاء الله جعلهم الله جنودا له في نصرته ... ورفعة دينه و احب ان اشكر جميع القائمين على هذا العمل النبيل و المميز ... و ادعوا الله أن يوفقني لخدمتك.
كافل .. تقلد الإعلامي القصيمي لقب سفير أيتام البلد الحرام
31 اغسطس 2015 - 16 ذو القعدة 1436 هـ( 539 زيارة ) .
وسط حضور نجوم المجتمع المكي، احتفى أيتام البلد الحرام الأربعاء الماضي بالإعلامي إبراهيم القصيمي مشرف برامج الواقع بقناة بداية والمعروف إعلامياً بـ "أبو عبد الكريم" في حفل أحيته فرقة ربى والمنشد أكرم العروسي ..
 
وهي الاحتفالية التي نظمتها مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة.
 
واستمرت الاحتفالية 6 ساعات متواصلة، قدم من خلالها الأيتام فقرات فنية، أظهروا فيها مواهبهم وإمكاناتهم، وأشار جزاء الدهاس المدير التنفيذي لكافل، أن هذا التكريم يأتي كمبادلة الوفاء بالوفاء، مشيداً بما قدمه القصيمي من دعم للأيتام من خلال برامج الواقع التلفزيونية، وحساباته على شبكات التواصل الاجتماعي وجهوده في نجاح حملة المؤسسة عبر قناة بداية الشهر الماضي معلناً منحه لقب "سفير كافل"، كما قدم الأيتام لوحة شكر ضخمة رسمها الفنان التشكيلي راكان كردي كهدية شكر للضيف القصيمي.
 
بدوره ألقى المحتفى به كلمة شكر فيها أبناءه الأيتام مؤكداً تشرفه بلقب سفير أيتام البلد الحرام ودعا كل مقتدر في أي مجال لدعمهم، وتبني قضاياهم وسد احتياجاتهم، وأشاد بحفاوة استقباله، فيما أشاد الشيخ عبد العزيز الفايز أمين عام مؤسسة كافل بالدور الذي قام به الإعلامي القصيمي، الذي قدم خصيصاً من الرياض للمناسبة، منوهاً إلى تطلع المؤسسة التي ترعى أكثر من 8 آلاف يتيم في العاصمة المقدسة، للتعاون مع كافة وسائل الإعلام، للإسهام في حياة كريمة ومستقرة أسرياً وعلمياً وعملياً لأبنائها.
 
يشار إلى كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة، تعتبر مؤسسة خيرية (غير ربحية)، تعنى بكفالة ورعاية الأيتام رعاية شاملة في المجالات الاجتماعية والتربوية والتعليمية والصحية والترفيهية وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل