"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
لقد من الله علينا بزيارة جناح مؤسسة كافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة و كانت مشاركة بمعرض "كن داعيا" بمنطقة تبوك و سرني ما رأيت من نشاط فاعل لهم و ماهم عليه من ثغر عظيم و هي رعاية الأيتام فلهم الشكر و لهم البشرى في الحياة الدنيا و الآخرة
"كافل" تنظم لقاء ترفيهياً لـ 200 يتيم بمكة المكرّم
31 اغسطس 2015 - 16 ذو القعدة 1436 هـ( 493 زيارة ) .

تم تقديم فقرات مسرحية وبرامج ترفيهية وهدايا للمشاركين لقاء ترفيهياً لـ 200 يتيم تحت شعار "ربيع كافل ", في إحدى الشاليهات الترفيهية بالعاصمة المقدسة ..

نظمت مؤسسة "كافل" الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرّمة، لقاء ترفيهياً لـ 200 يتيم تحت شعار "ربيع كافل ", في إحدى الشاليهات الترفيهية بالعاصمة المقدسة .

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام، الشيخ جزاء الدهاس، أنه تم تقديم فقرات مسرحية، وبرامج ترفيهية وهدايا للمشاركين في هذه الفقرات، لافتاً أن الهدف من هذه الفعاليات والبرامج يتمثل في تحقيق الترفيه التربوي للأبناء، موضحاً إلى أن كافل تحمل شعار "مع اليتيم حتى يستغني".

وأن هذا الشعار يعنى برعاية هذه الفئة، لينالوا نصيبهم من الرعاية الاجتماعية والتربوية والتعليمية والصحية وتأهيلهم لسوق العمل بما يضمن نشأتهم الصحيحة حتى يكونوا لبنة صالحة في وطنهم ومجتمعهم بإذن الله تعالى, وتهدف أيضاً إلى دمج الأيتام مع المجتمع.

وأكد الشيخ "الدهاس" أن عدد الأيتام الذين تكفلهم مؤسسة كافل الخيرية في سن الكفالة بلغ نحو 8200 يتيم ويتيمة، وفق الشروط المعمول بها أن يكون تحت سن 18عاماً، وأحد الأبوين سعودي الجنسية، بالإضافة إلى السكن بمكة.

وأشار إلى أن "كافل" تسعى للمساهمة في رعاية وكفالة الأيتام، بما في ذلك كفالتهم داخل أسرهم أو عائلتهم، وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم ،وتقديم المساعدات النقدية والعينية والسكنية للمحتاجين من الأيتام وعائلتهم، والعناية بتعليم وتأهيل وتدريب الأيتام، وتشجيعهم على الاعتماد على أنفسهم بعد الله في ترتيب شؤون حياتهم .