"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
فقد يسر الله تعالى لي زيارة مؤسسة كافل الخيرية وسرني كثيراً ما رأيته وسمعت عنه من البرامج والأنشطة التي قدمتها للأيتام والتي لا تقتصر على سد احتياجهم المالي بل تسعى لرعايتهم رعاية متكاملة تشمل الجوانب الاجتماعية والتربوية والثقافية. فشكر الله تعالى للإخوة القائمين على هذه المؤسسة المباركة.
«كافل» توظف برامج تلفزيون الواقع لخدمة أيتام مكة المكرمة
31 اغسطس 2015 - 16 ذو القعدة 1436 هـ( 784 زيارة ) .

بدأت مؤسسة «كافل» لرعاية الأيتام مشاركتها بجناح خاص في برنامج «زد رصيدك» الذي يعرض على قناة «بداية» في نسخته الرابعة، بدءًا من الأحد ولمدة أسبوع، ويهدف من تلك المشاركة للتعريف بالمؤسسة المتخصصة في كفالة الأيتام..

بدأت مؤسسة «كافل» لرعاية الأيتام مشاركتها بجناح خاص في برنامج «زد رصيدك» الذي يعرض على قناة «بداية» في نسخته الرابعة، بدءًا من الأحد ولمدة أسبوع، ويهدف من تلك المشاركة للتعريف بالمؤسسة المتخصصة في كفالة الأيتام بمكة المكرمة وتستعرض من خلاله ما يتلقاه أيتام البلد الحرام من رعاية وعناية. وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة «كافل» لرعاية الأيتام جزاء الدهاس، أن هذه الفعاليات والمشاركات من أجل أبناء المؤسسة الأيتام وتعريف المجتمع باحتياجاتهم وما قدمته المؤسسة لهم، مؤكدًا حرصهم على مثل هذه البرامج الهادفة، وألمح الدهاس إلى أن المؤسسة لديها عدة مشروعات متخصصة تتمثل في رعاية وكفالة الأرامل والأيتام داخل أسرهم وعائلاتهم وتوفير الرعاية والمساعدات النقدية والعينية والسكنية، مقدمًا شكره لأوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي التي دعمت الجمعية للمشاركة في البرنامج.