"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
فقد يسر الله تعالى لي زيارة مؤسسة كافل الخيرية وسرني كثيراً ما رأيته وسمعت عنه من البرامج والأنشطة التي قدمتها للأيتام والتي لا تقتصر على سد احتياجهم المالي بل تسعى لرعايتهم رعاية متكاملة تشمل الجوانب الاجتماعية والتربوية والثقافية. فشكر الله تعالى للإخوة القائمين على هذه المؤسسة المباركة.
مداخلة هاتفية على برنامج اللهم بك أصبحنا
31 اغسطس 2015 - 16 ذو القعدة 1436 هـ( 538 زيارة ) .

الدهاس يداخل هاتفياً على البرنامج الأشهر على إذاعة القرآن الكريم برنامج اللهم بك أصبحنا وأشاد الدهاس بجهود كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة .. ورحب بجميع المبادرات الشبابية والخيرية لخدمة أيتام البلد الحرام..

بمداخلة هاتفية داخل المدير التنفيذي لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ جزاء بن عايض الدهاس عبر أثير الإذاعة المميزة إذاعة القرآن الكريم في برنامجها الشهير اللهم بك أصبحنا, وبين خلالها بجهود مؤسسة كافل لرعاية الأيتام والخطة الإستراتيجية القادم في عامها الجديد 1436 هـ . وأشاد الدهاس خلال مداخلته الهاتفية في بك أصبحنا بجهود العاملين بالمؤسسة وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة فضيلة الشيخ د.صالح بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام وفضيلة الشيخ المربي الفاضل د.عبدالعزيز بن داود الفايز الأمين العام للمؤسسة.

كما أوضح الدهاس أن مؤسسة كافل هي مؤسسة الجميع ونسعد بجميع المبادرين والمتطوعين ليكونو شركاء في الاجر والثواب ويضفرو بصحبة خير البشر وسيد الأيتام عليه الصلاة والسلام.

ويعد برنامج بك أصبحنا من البرامج المميزةوهو برنامجٌ صباحي .. يفتح نافذته على مستمعي إذاعة القرآن الكريم عند الساعة 
6:15 صباحاً ، ويغلقها عند 8:00