"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
فقد يسر الله تعالى لي زيارة مؤسسة كافل الخيرية وسرني كثيراً ما رأيته وسمعت عنه من البرامج والأنشطة التي قدمتها للأيتام والتي لا تقتصر على سد احتياجهم المالي بل تسعى لرعايتهم رعاية متكاملة تشمل الجوانب الاجتماعية والتربوية والثقافية. فشكر الله تعالى للإخوة القائمين على هذه المؤسسة المباركة.
كافل تضفي بالسرور على الاسر ببرنامج "فجر جديد"
31 اغسطس 2015 - 16 ذو القعدة 1436 هـ( 513 زيارة ) .
حرصت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام على تنفيذ برنامج تحت مسمى " فجر جديد " في يوم الخميس الموافق 13/1/1436.
 
وذلك من اجل ادخال السرور على الاسر وتسليط الضوء على البرامج والانشطة المعدة في مؤسسة كافل من خلال المسرحية , وشرح آلية مسابقة ابراز المواهب , وتوعية الاسر بطرق واساليب ادارة الميزانية من خلال درس ترشيد الاستهلاك وإدارة الميزانية .
حيث تضمن البرنامج مجموعة من الفقرات ( نشيد/ المشهد الاول/ فقرة خاصة بالأطفال/ نشيد ترحيب -اوبريت-/ كلمة مديرة القسم/ المشهد الثاني/ بيان بآلية مسابقة -ابراز المواهب- والجوائز للمركز الاول/ نشيد يحمل معنى العزم واحياء الهمم / استراحة الصلاة/ درس بعنوان -ترشيد الاستهلاك وإدارة ميزانية الاسرة- للاستاذة : رجاء المدني/ شكر وثناء للأستاذة)
بالإضافة إلى إقامة أركان متخصصة لبراعم كافل (ركن المطبخ/ ركن الاكتشاف/ ركن الأوريقامي/ ركن اعادة التوريد/ ركن التلوين/ الركن الحركي/ ركن الرسم على الوجه)