"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
فقد يسر الله تعالى لي زيارة مؤسسة كافل الخيرية وسرني كثيراً ما رأيته وسمعت عنه من البرامج والأنشطة التي قدمتها للأيتام والتي لا تقتصر على سد احتياجهم المالي بل تسعى لرعايتهم رعاية متكاملة تشمل الجوانب الاجتماعية والتربوية والثقافية. فشكر الله تعالى للإخوة القائمين على هذه المؤسسة المباركة.
كافل تحتفل ببرنامج بكم تكتمل الأعياد
31 اغسطس 2015 - 16 ذو القعدة 1436 هـ( 459 زيارة ) .
أقامت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة يوم الخميس الموافق: 11/10/1435هـ حفل معايدة تحت مسمى "بكم تكتمل الأعياد"
 
والذي ضم مجموعة من الفقرات التى بدأت بتكبيرات العيد ومنها إلى باقي الفقراتكلمة مديرة القسم النسوي / نشيد الاطفال براعم كافل عن العيد / مشهد هادف وتعليق / الموال / المسابقات / نشيد العيد/ العيد في كل مكان "كافل _ تقديم طالبات الجامعه" / فقرة الجدة غالية " فقرة حجازية " / فقرة التهنئة / زفة الأطفال لإستلام العيديات
وحرص القائمون على الحفل بتنفيذ مجموعة من الاركان للاحتفال بالبراعم حيث اشتملت على،،،
ركن الهدايا والمسابقات /ركن الأعمال اليدوية والصلصال / ركن أصنع ابتسامتك / ركن الضيافة / ركن الرسم الحر / ركن الرسم على الوجه / ركن النقش بالحناء