"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى", بهذا الحديث الشريف تتلخص نظرة الاسلام إلى فكرة المجتمع والجماعة وكيف أن المجتمع فى الاسلام يقوم على مبادئ التعاون والمشاركة, فمجتمعنا الاسلامي لا يجوز أن يكن عبارة عن جزر معزولة من أفراد لا تتكامل ولا تتآخى.
مع اليتيم حتى يستغني
فقد يسر الله تعالى لي زيارة مؤسسة كافل الخيرية وسرني كثيراً ما رأيته وسمعت عنه من البرامج والأنشطة التي قدمتها للأيتام والتي لا تقتصر على سد احتياجهم المالي بل تسعى لرعايتهم رعاية متكاملة تشمل الجوانب الاجتماعية والتربوية والثقافية. فشكر الله تعالى للإخوة القائمين على هذه المؤسسة المباركة.
كافل توزع سلال غذائية وأجهزة كهربائية لأسر الأيتام
31 اغسطس 2015 - 16 ذو القعدة 1436 هـ( 812 زيارة ) .
ضمن الجهود التي تقوم بها كافل لرعاية الأيتام وفي اطار سعيها الحثيث لتحقيق شعارها "مع اليتيم حتى يستغني" وتوفير كافة احتياجاته المادية والمعنوية.
 
حيث قامت كافل بفرعها بمحافظة جدة بقيادة المدير التنفيذي الأستاذ / يحي بن أحمد الثبيتي بتوزيع عدد 60 جهاز كهربائي متنوعة مابين مكيفات وغسالات وثلاجة وبوتوجاز , على الأسرة المسجلة لديها والمستفيدة من خدمات الرعاية الأسرية حسب التنصيف المعتمد للأسر وبناء على حالة الأسر والاحتياج ,كما قامت ايضاً بتوزيع 40 سلة غذائية وعدد 391 قسمية شرائية للأسر لتلبية حاجاتهم الرمضانية وتم تسليمها لجميع الأسر قبيل شهر رمضان المبارك .